قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

إعلان المقبولين في خطة البعثات الخارجية قريباً

إعلان المقبولين في خطة البعثات الخارجية قريباً

«اتحاد بريطانيا» بحث مع صبيح المخيزيم بدل الفيزا والمخصصات المالية

 

انتهت وزارة التعليم العالي من استقبال طلبات خريجي الثانوية العامة في خطة البعثات الخارجية، أمس الأول، بكل يسر وسهولة، والتي امتدت من 19 يونيو الماضي وحتى 5 الجاري عبر موقع الوزارة.
وفي هذا السياق، قالت مصادر مطلعة من المتوقع انتهاء الوزارة من فرز جميع الأسماء وإعلان المقبولين لخطة البعثات هذا العام قريبا، وبحد أقصى السبت المقبل.
وأضافت المصادر أن الإقبال هذا العام كان كثيفا على عدد من التخصصات العلمية، لاسيما الهندسة، وعلى عدد من الدول الأوروبية وأبرزها المملكة المتحدة وفرنسا.
من جهة أخرى، التقى رئيس الهيئة الإدارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة ناصر الغانم، ورئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة علي رجب، وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، وذلك لمناقشة أهم القضايا الأكاديمية التي تهم الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات البريطانية.
وقال الاتحاد، في بيان، أمس: “كانت ابرز المطالبات التي تقدم بها الاتحاد هي إقرار بدل الفيزا وزيادة المخصصات المالية لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافة الى استئناف تصديق قبولات جامعات (هال) و(سالفرد)، وتأجيل تعميم الملحق الثقافي الأخير بشأن السنة التمهيدية الى السنة القادمة لعدم ارباك الطلبة في هذا الوقت”.
وطالب الاتحاد بتحديث قائمة الجامعات المميزة، وإضافة جامعة “ليدز” إلى القائمة الجديدة، وتوفير فرص لابتعاث طلبة التعليم العالي لدراسة الدكتوراه بعد الانتهاء من الماجستير، وضم طلبة الطب والدارسات العليا الى الجامعات المتميزة، داعياً إلى ضرورة استثناء التخصصات غير المدرجة في خطة الابتعثات 2021/2022 من قرار البعثات المتميزة الأخير.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock