قسم السلايدشو

السفارة الأميركية أطلعت الطلاب على الخطوات اللازمة للدراسة في الولايات المتحدة

كول: السفارة توفر موظفين ومختصين لتقديم الاستشارات للطلبة

أوراك: ١٥ ألف طالب درسوا في أميركا خلال ٢٠١٥

خلال ندوة في الجامعة الأميركية ضمن أسبوع «اكتشف أميركا»

ضمن فعاليات أسبوع اكتشف أميركا، أقيمت في الجامعة الأميركية ندوة حول الدراسة في أميركا في الكويت بهدف التعريف بإيجابيات الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية وكيفية التأقلم مع الحياة الجامعية.
وألقت الندوة الضوء على الخطوات اللازمة للدراسة في الولايات المتحدة من ناحية التأشيرات من منظور القسم القنصلي ومن دائرة الحدود الأميركية وهي الجهة المسؤولة عن المطارات والحدود البرية، حيث إن كل طالب عندما يصل للحدود الأميركية فسيلتقي مع موظف من هذه الجهة، وأيضا تثقيف الطلبة الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية على الخطوات اللازم اتباعها قبل اتخاذ هذا الاجراء واطلاعهم على الفرص المتاحة من حيث الجامعات والكليات والتخصصات المقترحة.
وأكد مستشار الشؤون الثقافية والإعلامية في السفارة تشالز كول انهم يهدفون لزيادة عدد الطلاب الى أميركا، مشيرا الى ان السفارة توفر موظفين مختصين لتقديم الاستشارات للطلاب، وان الندوة المقامة بهدف الاجابة عن كل الاستفسارات قبل التقديم للدراسة في الولايات المتحدة.
كما شاركت في الندوة د.مارا ليكتمان من برنامج فولبرايت والتي أوضحت في كلمتها أنواع المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأميركية وشرحت للحضور من الطلبة وأولياء الامور طريقة التقديم والخطوات الواجب المرور بها واتباعها.
كما افادت عن عملية القبول في الدراسة وما يتلوها من تحليل الذات وكيفية حلول الصعوبات للطلبة وأهمية التحاق الطالب بكلية معينة وما هو المستقبل المهني الذي يهدف له الطالب.
كما تطرقت للمبنى الجامعي في الجامعة الأميركية وما يحتويه من أنشطة مختلفة، وبناء على تجربتها الشخصية اكدت على ضرورة التعرف على أشخاص مختلفين بالطابع والتقاليد، وهذا يضيف لشخصية الطالب الجديد والمفيد.
بالإضافة الى دور «امديست» في دعم الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تحدثت رئيس التواصل التعليمي وقبول الجامعات لدى امديست رولا فضل الله عن الخدمات التي يقدمونها للطلبة مثل الاختبارات المطلوبة من الجامعات حسب التخصص المطلوب مثل اللغة وغيرها وتوفيرهم لخدمة التسجيل وتقديم الاختبارات المطلوبة، حيث عرضت مواعيد الاختبارات وكذلك الدورات المكثفة التي تسبق الاختبارات والتي تمكن الطالب من اجتياز الاختبار بسهولة.
كما قام موظفو القسم القنصلي في السفارة بالتعريف بآلية التقديم للتأشيرة الدراسية حيث اكد نائب القنصل بالسفارة جون اوراك ان الحكومة الأميركية ترحب بالكويتيين كل عام حيث انه خلال عام 2015 درس اكثر من 15000 طالب في الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا الى ان الشركات العالمية والكويتية تميز حاملي الشهادات الأميركية هذا بالاضافة الى ان الدراسة في الخارج بها مغامرة أكاديمية وثقافية.
كما قام بشرح التأشيرة المطلوبة للطالب والخطوات قبيل التقديم على التأشيرة والمستندات المطلوبة وصولا للمقابلة الشخصية في السفارة والخطوات الواجب اتباعها في حال تأخر التأشيرة، حيث قام بتزويد الطلبة الراغبين في الدراسة في الخارج بكافة المعلومات اللازمة والمواقع الالكترونية المطلوب اطلاعهم عليها.
من جانبه، نصح ممثل أول – الجمارك الأميركية وحماية الحدود في سفارة الولايات المتحدة الأميركية ايريك اوستين الطلبة بالدراسة واحترام قوانين البلاد المبتعثين اليها والابتعاد عن التوتر، والاستفسار والسؤال في وقت الحيرة.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock