جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت استقبل الوفد الزائر من جامعة “انتي يو” التايونية

كتبت: أفراح الخشتي و نورة الغنام تصوير : حسام محمدي

استقبل مدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور عبد اللطيف البدر وفد جامعة “انتي يو” التايوانية، وذلك بحضور عميد شئون الطلبة د.عبدالرحيم ذياب، ونائب مدير جامعة “انتي يو” للشئون الطلابية شين تاسنغ، وعدد من موظفي عمادة شئون الطلبة.

وبهذا الصدد أكد مدير جامعة الكويت أ.د.عبد اللطيف البدر على أهمية التبادل بين الدول، وضرورة استقبال الجامعات للطلبة من ثقافات أخرى وهو الشيء الذي يثري حياة الطلبة في لبلدين ويضيف لونا جديدا في الحياة الجامعية، متمنيا أن يرى طلبة تايوان يكملون الدراسات العليا في جامعة الكويت.

وأشاد د.البدر بالصناعة الصينية والروح التايوانية والتزام مواطنيهم بالعمل وأخلاقياته، مشيرا ان وفد من جامعة الكويت سيغادر إلى تايوان لرد الزيارة خلال الفترة من 6-16 مارس المقبل 2014، فضلا عن توطيد العلاقات الثقافية بين جامعة الكويت وتايوان. وخلال الزيارة تم تقديم درع تذكاري من مدير جامعة الكويت وعميد شئون الطلبة للوفد الزائر.

كما استقبلت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت وفد من جامعة انتي يو التايونية برئاسة نائب مدير جامعة “انتي يو” للشؤون الطلابية السيد شين تاسنغ، بحضور سفير تايون السيد تومثي هازينغ والسكرتير الاول من السفارة التايونية السيد سعيد لو والعاملين في عمادة شؤون الطلبة بالإضافة الى مجموعة طلاب وطالبات جامعة الكويت.

ومن جهته أعرب السفير التايوني هازينغ عن سعادته لزيارة الوفد الجامعي من تايون الى الكويت والتي تعد للمرة الثانية على التوالي يزور فيها وفد جامعي الى الكويت بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب التايونية – الكويتية.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب ان زيارة الوفد التايوني الى الكويت جاءت لتوطيد العلاقات الثقافية بين جامعة الكويت وتايوان، موضحا ان وفداً من جامعة انتي يو التايوانية العالمية سيتعرف على جامعة الكويت وما تقدمه لطلبتها بالإضافة الى زيارة الوفد لعدد من معالم دولة الكويت وذلك للتعرف على عادات وتقاليد المجتمع الكويتي.

وأضاف د.ذياب ان من اهداف هذه الزيارة ايضا هي اتاحة الفرصة للشباب الكويتي وطلبة الجامعة للاطلاع على الثقافة التايوانية من خلال تبادل الخبرات الاكاديمية والثقافية بين الطرفين خلال تواجدهم في الكويت مشيرا إلى ان هناك وفدا من طلاب جامعة الكويت سيغادر الى تايوان لرد الزيارة خلال الفترة من 6 – 16 مارس 2015.

وبحضور ممثلين عمادة شئون الطلبة وعدد من طلبة الجامعة اقام السفير التايوني السيد تومثي هازينغ، مساء يوم السبت مأدبة عشاء على شرف اعضاء الوفد الجامعي التايوني في مطعم ميس الغانم.

كما رحب السفير التايوني بالحضور وطلب منهم الاستمتاع في بلدهم الثاني الكويت ،مؤكداً على حرص دولة الكويت على الاهتمام والاستفادة من هذه الزيارات المتبادلة ما بين تايون والكويت، متمنياً ان يستفيد طلاب وطالبات جامعة تايون خلال فترة مكوثهم في الكويت من تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الكويتية من اجل اثراء معلوماتهم عن البلاد العربية المسلمة.

وبدوره تقدم نائب مدير جامعة انتي يو للشئون الطلابية السيد شين تاسنغ بجزيل الشكر لسعادة السفير على اقامة هذة المأدبة، مبينا انه سعيد جدا ان يلتقي بالمجتمع الكويتي ويلقي الضوء على ابرز ما تقدمه جامعة الكويت لطلبتها الدارسين في مراحلهم الجامعية الاولى وفي الدراسات العليا، مشيراً أن مثل هذه الزيارات الثقافية المتبادلة تعزز دور التعاون والاستفادة من التجارب المتنوعة ما بين البلدتين تايون والكويت.

 

3011201414030112014141

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock