الجامعات الخاصة

قسم الدراسات الإسلامية نظم برنامج “كن محسنا”

Logo Acaademia

نظمت اللجنة الثقافية بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية الأساسية برنامجا ثقافيا تحت شعار “كن محسنا” الذي تخلله العديد البرنامج من الفقرات الثقافية و الإستضافات و ورش العمل والكلمات والمحاضرات التي تتحدث حول تعزيز قيم العطاء والإحسان إلى الآخرين.

حيث ألقى عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية  د. محمد الشطي كلمة بعنوان ” والله يحب المحسنين” ذكر فيها نماذج من حياة الأنبياء والصالحين في الإحسان والعطاء دون انتظار مقابل, موضحا بركة هذا العمل في حياة الإنسان.

كما تحدثت عضو هيئة التدريس بقسم علم النفس د. سعاد البشر عن الأثر النفسي والاجتماعي لقيمة العطاء وكيف تعزز هذه القيمة تقدير الشخص لذاته, مؤكدة على الطالبات استغلال المرحلة الدراسية بالمشاركة في الأعمال التطوعية.

كما عرض عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية د. وليد العنجري تجربته الشخصية في العمل التطوعي الخيري الذي بدء أثناء دراسته الجامعية , مبينا أثر هذا العمل التطوعي على نفسيته وحياته حيث أكسبه الكثير من الخبرات التي استفاد منها في حياته الخاصة.

كما استضاف البرنامج رئيس فريق “ادفع دينارين واكسب الدارين” سمية الميمني التي عرضت تجربتها في مجال العمل التطوعي وكيف حققت العديد من الإنجازات في هذا المجال.

كما عرضت كل من أ. روان الحمادي من فريق “حب الوطن” و الطالبة طيبة الجناع من فريق “فينا خير” تجاربهم في مجال العمل التطوعي وتحدثتا عن أنشطتهم المتميزة في خدمة فئات مختلفة من المجتمع.

اختتم البرنامج بورشة عمل تحت عنوان العطاء والإحسان وكانت من إعداد د. مشاعل اللهو وبمشاركة مجموعة من الطالبات, حيث تم توزيع من خلالها أكثر من 100 هدية لعمال وعاملات النظافة في الكلية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock