قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: تجديد إقامات منفذي الخدمة «أونلاين»

جمعية المعلمين تقترح تعديل دوام المعلمين بالمدارس

واصلت وزارة التربية، أمس، إجراءاتها الخاصة بتجديد إقامات العاملين لديها من خلال نظام “الأونلاين”، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية.
وفي هذا السياق، شهدت “التربية”، أمس، تجديد إقامات عدد من العاملين بوظيفة “منفذ خدمة”، إذ استقبلت الجهات المختصة في القطاع الإداري طلبات منفذي الخدمة من الذكور والإناث لتجديد اقاماتهم عن طريق نظام “الأونلاين” المرتبط مع وزارة الداخلية.
وقالت مصادر تربوية إن عملية تجديد الاقامة تتم بكل سهولة حيث يتقدم منفذ الخدمة بطلب تجديد اقامته لحجز موعد مراجعة للوزارة، وعند حضوره يتم استقباله في صالة المراجعين وفق ترتيب معين لضمان وجود التباعد الاجتماعي والمحافظة على النظام، لافتة إلى أن اجراءات تجديد الاقامة ودفع الرسوم تتم من خلال الاجهزة الاكترونية دون اي تلامس مباشر مع الموظفين الذين تم تخصيصهم من قبل القطاع الاداري لانجاز هذه المهمة.
وأضافت المصادر أن عدد منفذي الخدمة المعينين لدى وزارة التربية يفوق الـ 2000، أغلبيتهم يعملون في مدارس وادارات منطقة الفروانية التعليمية، لافتة إلى أن الوزارة حرصت على تجديد اقامتهم لتفادي الوقوع في أزمة الغرامات وذلك بعد الحصول على موافقات وزارة الداخلية التي تعاونت مع “التربية” بتوفير حسابات لعدد من موظفيها لانجاز علميات تجديد الاقامات.

وذكرت أن عملية تجديد الاقامات مستمرة حتى الانتهاء من آخر معاملة حيث من المتوقع الانتهاء من تجديد كافة اقامات منفذي الخدمة خلال اسبوعين، لافتة إلى أن عمليات تجديد اقامات المعلمين والاداريين مستمرة هي الاخرى عن طريق نظام “الأونلاين”.
في مجال اخر، أعلن أمين سر جمعية المعلمين عايض السبيعي تقديم الجمعية عدة مقترحات الى وزير التربية د. علي المضف حول تعديل التقويم الدراسي بعد تأجيل امتحانات الصف الثاني عشر، موضحاً أن المقترحات تتضمن العمل بقرار تعديل توقيت الدوام المدرسي الصادر 22 الجاري والتي تفيد ببداية العطلة الصيفية للعاملين بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والموجهين الفنيين مع نهاية دوام الخميس 17 يونيو المقبل، وللمرحلة الثانوية مع نهاية دوام الخميس مطلع يوليو فيما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة.
وذكر السبيعي، في تصريح صحافي أمس، أن الجمعية اقترحت أيضا التعديل على بداية العام الدراسي 2022/2021 للإدارات المدرسية بالمرحلة الثانوية لتكون 29 سبتمبر بدلا من 19 سبتمبر، وتكون بداية دوام المعلمين بالمرحلة الثانوية 3 أكتوبر المقبل، مضيفة ان الجمعية تقدمت كذلك بمقترح زيادة مكافأة المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة بالمدارس نظراً لجهودهم خلال تلك الفترة.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock