قسم السلايدشوجامعة الكويت

اختيار القياديين وتطوير التعليم أبرز الملفات العالقة أمام مجلس الجامعات

 

ينتظر مجلس الجامعات الحكومية الجديد عددٌ من الملفات العالقة التي تحتاج إلى إقرار، خصوصاً بعد إصدار مرسوم لائحة الجامعات الحكومية رسمياً، إذ ينتظر تحريك عجلة إنشاء جامعات حكومية جديدة والانتهاء من مشكلة الفراغ الإداري الكبير الذي تعيشه جامعة الكويت.
ويرى مراقبون أنه “بعد إعلان المجلس في اجتماعه الأول الأسبوع الماضي شغور منصب مدير الجامعة، والموافقة على شروط ومعايير وإجراءات الترشح للمناصب القيادية بالجامعات الحكومية، تنتظر أوساط جامعية استعجال تشكيل لجان اختيار المناصب القيادية بجامعة الكويت والتي تفوق 30 منصبا، إضافة إلى الأقسام العلمية”.

وأشار المراقبون إلى أن المجلس يعوَّل عليه في إعادة تنظيم الهيكل المالي والإداري للجامعات الحكومية، إلى جانب وضع رؤية واضحة للنهوض بالبحث العلمي وتطويره لتحسين تصنيف الجامعات الحكومية في الكويت ومنها جامعة الكويت التي حلت في مراكز متأخرة خلال الأعوام الماضية.
في المقابل، يترقب كثيرون سرعة إنجاز المجلس لتشكيل مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم لرسم السياسة العامة لإنشاء الجامعة، التي سيكون مقرها مباني جامعة الكويت في الشويخ والنظر في التخصصات التي سوف تطرحها بما يتناسب مع سوق العمل وحاجته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock