قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: تأجيل الاختبارات الورقية إلى 9 يونيو المقبل

 

أكدت حرصها على منح الطلبة المزيد من الوقت للمراجعة ‏والاستعداد

 

أعلنت وزارة التربية تأجيل الاختبارات الورقية للشهادة الثانوية «الصف الثاني عشر»، لطلبة التعليم الحكومي والخاص، مدة 10 أيام، لتنطلق في 9 يونيو المقبل، بدلاً من 30 الجاري، على أن تبدأ امتحانات التعليم الديني في 8 يونيو.
وقالت الوزارة، في بيان صحافي أمس، إن قرار التأجيل جاء بعد دراسة من المختصين بالوزارة، في إطار التعاون مع مجلس الأمة، ممثلا بطلب رئيس اللجنة التعليمية النائب د. حمد المطر، إضافة إلى طلب عدد من أولياء الأمور حول إمكان تأجيل الامتحانات الورقية لإتاحة الفرصة للمتعلمين للاستعداد والتحضير ‏ومراجعة الدروس عن تأجيل الامتحانات الورقية للفترة الدراسية الثانية للصف الثاني عشر الثانوي للعام الدراسي 2020 – 2021.
وأكدت الوزارة حرصها على منح الطلبة والطالبات المزيد من الوقت للدراسة والمراجعة ‏والاستعداد للامتحانات، واتخاذ القرارات التي تصُب في مصلحة الطالب والعملية التعليمية برمّتها، مشيرة إلى أنها ستصدر نشرة تفصيلية توضح فيها جداول الامتحانات وموعد بداية إجازة العاملين.

تجهيز المدارس
إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية رفيعة أن الوزارة انتهت من تجهيز المدارس وفق الاشتراطات التي وضعتها “الصحة” لعقد الاختبارات الورقية، إذ تم توفير المعقّمات وأجهزة قياس الحرارة وغرف العزل وتجيهز قاعات الاختبارات، مع ضمان التباعد الاجتماعي بين الطلبة بما لا يقلّ عن مترين.

وفي مؤشر على آلية دخول الطلبة وخروجهم من لجان اختبارات الثانوية العامة وإليها، أشارت منطقة حولي التعليمية الى أنه على كل طالب تسلّم البطاقة التعريفية من منصة تيمز التي تحتوي على بياناته الخاصة؛ اسمه وصفّه ولجنته ورقم الجلوس، لافتة إلى أن هذه البطاقة تحتوي على مخطط اللجنة الذي يوضح بوابة الدخول ولون المسار المؤدي إلى اللجنة.
وذكرت أنه سيتم فحص درجة حرارة المتعلمين قبل دخول اللجنة، على أن يراعى التباعد بينهم، حيث تقل المسافة بين كل منهم عن مترين، علما بأن البطاقة التعريفية للمتعلم ستكون ملصقة على المقعد المخصص له، وسيكون لكل لجنة لون ومسار مختلف يسهّل على المتعلم الوصول إليها، وتتبّع المسار المخصص حسب لون اللجنة، كما أنه اعتمد مراعاة التباعد في لجان الصفوف، على ألا يزيد عدد المتعلمين عن 6 طلاب.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock