قسم السلايدشووزارة التربية

اتحاد المدارس الخاصة: اختبارات «الأجنبية» ورقية

أكدت رئيسة اتحاد المدارس والمعاهد الخاصة نورة الغانم، أن الاختبارات في المدارس الأجنبية تتم بالطريقة التقليدية الورقية، موضحة أن امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2020 تم عقدها ورقية.
وقالت الغانم، في تصريح صحافي، أمس، إن المدارس الأميركية انهت العام الدراسي باختبارات ورقية لطلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر، منوهة إلى أن البلبلة المثارة حاليا بشأن اختبارات «أونلاين» للمدارس الخاصة ليس لها أساس من الصحة.
واستغربت انتشار مثل هذا الادعاء غير الصحيح جملة وتفصيلاً في المدارس الفرنسية والأميركية، مبينة أن الامتحانات الورقية منعت فقط في مدرسة بريطانية واحدة بناء على تعليمات صدرت من هيئة الاعتماد الدولية (كامبردج)، ورغم ذلك كانت امتحانات طلابها مع المدارس الحكومية في مواد اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والقرآن ورقية.
وبينت أن المدارس الفرنسية تضم 300 طالب، وستكون اختباراتهم ورقية، فيما تضم المدارس العربية الخاصة آلاف الطلاب والطالبات، وستكون اختباراتهم كذلك.
بدورها، أعلنت مديرة مدرسة البكالوريا الأميركية أريج الغانم، البدء في تهيئة الطلبة للعودة إلى مقاعد الدراسة مع بداية العام الدراسي
2021/ 2022، مشيرة إلى تداعيات إغلاق المدارس خلال الأزمة الصحية الراهنة «كوفيد- 19»، وانعكاساتها على الصحة الذهنية والتعليمية للطلبة.
وقالت الغانم، في لقاء مفتوح عقدته مع عدد من أولياء أمور الطلبة، أمس، لمناقشة آلية العودة للمدارس، إن هناك آثارا سلبية على النمو الأكاديمي للطلبة وعلى صحتهم النفسية، وبالتالي يجب أن يكون هناك إرشاد نفسي وصحي ومهني لدى الطالب وولي الأمر معاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock