قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الإعلام» تعتزم إطلاق جائزة سنوية للصحف الإلكترونية والخدمات الإخبارية

أعلنت وزارة الإعلام، أمس، عزمها إطلاق جائزة سنوية خاصة بالصحف الإلكترونية والخدمات الإخبارية المرخصة في خطوة غير مسبوقة ضمن خططها لدعم الإعلام الإلكتروني وتأطير القيم الخبرية.
وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف عادل العازمي لـ»كونا»، إن إطلاق هذه الجائزة يأتي ضمن توجيهات وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لتطوير عمل الصحافة الإلكترونية والنشر الإلكتروني في الكويت.
وأضاف أن الجائزة تنقسم إلى أربعة أقسام رئيسية، هي المسؤولية الاجتماعية والتصميم البصري والمضمون والتفاعل المجتمعي إضافة إلى صناعة المحتوى.

وأوضح أن الجائزة بأقسامها ترتكز على معايير مهنية واضحة ودقيقة للإسهام في تطوير المحتوى الإخباري والصحافي، الذي تبثه هذه المواقع الإخبارية وضمان تقديمها محتوى مميزاً قائماً على المصداقية وتنوع المحتوى الإبداعي والإخراج المتميز.
ولفت إلى حرص قطاع الصحافة على تطوير منظومة العمل لتعزيز التواصل وتحقيق الاستدامة في صناعة المحتوى الهادف في النشر الإلكتروني، مشيراً إلى عقد ملتقيات متخصصة سنوياً في الصحافة الإلكترونية بالتعاون مع جمعيات النفع العام المعنية.
وعلى صعيد آخر، أفاد بأن العمل جارٍ على النهوض بآلية العمل في إدارة النشر الإلكتروني، من خلال دمج واستحداث بعض الأقسام من أجل تسهيل العمل اليومي وضمان إنجاز الأعمال، بما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة والقيام بالأدوار المنشودة بكل مهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock