قسم السلايدشووزارة التربية

مساعد العارضي لوزير التعليم العالي: ما مدى صحة قيام عضو هيئة تدريس بترسيب عدد من الطالبات رغم عدم ثبوت غشهن؟

مساعد العارضي لوزير التعليم العالي: ما مدى صحة قيام عضو هيئة تدريس بترسيب عدد من الطالبات رغم عدم ثبوت غشهن؟

أكاديميا| الجامعة – البرلمان

وجّه النائب مساعد العارضي سؤالاً إلى وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس ، ونصَّ السؤال الأول على:
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل شكّل وزير النفط لجنة لمتابعة أعمال مصفاة فيتنام؟

2- هل أصدرت اللجنة تقارير وتوصيات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل كان ضمن التوصيات ترشيح كويتي متقاعد للعمل في إدارة مصفاة فيتنام؟

3- هل رشحت شركة البترول الكويتية العالمية متقاعداً كويتياً (عضواً في اللجنة ذاتها) للعمل في مصفاة فيتنام من دون إعلان توظيف كما هو متبع في القطاع النفطي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل يمثّل ذلك تضارباً صريحاً للمصالح كون المرشح عضواً في اللجنة؟

ونصَّ السؤال الثاني على ما يلي:

بناءً على شكوى مُقدمة من مجموعة طالبات وطلاب كلية الهندسة والبترول بخصوص ورود أسئلة في الاختبارات النهائية فيها خدش للآداب العامة وتمس ديننا الحنيف وإيحاءات للتمييز بين فئات المجتمع، يُرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- صورة ضوئية من الاختبارات الفصلية والنهائية الورقية والالكترونية لمقرر (مقاومة مواد) 0600204 في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021.

2- هل حاسب عميد كلية الهندسة والبترول عضو هيئة التدريس الذي وضع هذه الأسئلة؟

3- ما صحة تعدي عضو هيئة تدريس على قرار العميد من خلال مخالفته اللوائح الجامعية والقيام بترسيب عدد من الطالبات والطلاب قبل صدور قرار لجنة الغش التي انتهت إلى عدم ثبوت غش من جانبهم؟ وما الإجراء الذي اتخذه العميد في هذا الشأن؟

4- يُعد مُقرر (مقاومة مواد) 0600204 من المقررات المشتركة في الكلية ما يوجب تعميم وتطبيق تعليمات الاختبار على جميع الطلاب والطالبات، ما صحة ترسيب عضو هيئة تدريس في شعبة 02A/0600204 أحد الطلبة لعدم تسليمه ورقة القوانين علماً بأنَّ هناك عدداً من الطلاب والطالبات لم يسلِّموا ورقة القوانين في الشعبة ذاتها المسجّل فيها الطالب، وكانت شكوى عضو هيئة التدريس فقط للغش ولم يذكر موضوع عدم تسليم ورقة القوانين، وقد انتهت لجنة الغش بأنَّ الطالب لم يغش وحفظت الدعوى؟ يرجى تزويدي بجميع الاختبارات والمرفقات، تحديداً الخاصة بورقة القوانين لجميع الشعب بهذا المقرر للتحقيق في حال اجتياز بعض الطلبة من غير تسليم ورقة القوانين.

5- ما صحة اعتماد لجنة التظلم رأي عضو هيئة التدريس في شعبة 02A/0600204 بأنَّ عدم تسليم ورقة القوانين سبب كافٍ للرسوب علماً بأنَّ عضو هيئة التدريس قد أحال الطالب بسبب الغش وليس بسبب عدم رفع ورقة القوانين؟ وهل طبّق هذا الأمر على جميع الطلاب والطالبات؟ مع تزويدي بكشف بأسماء جميع الطلاب والطالبات الذين رسبوا بسبب عدم تسليم ورقة القوانين، وكشف بأسماء جميع الطلاب والطالبات الذين نجحوا ولم يسلِّموا ورقة القوانين لجميع الشعب الخاصة بهذا المقرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock