قسم السلايدشووزارة التربية

نتيجة الثانوية ظهر السبت.. وآلية «التعليم عن بُعد»: ساعتان مساءً لـ 4 و5 ابتدائي.. والمتوسط صباحاً.. والثانوي ظهراً

 

يعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي في الساعة الواحدة من ظهر غد السبت النتيجة النهائية لطلبة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي والمعهد الديني وذلك في مكتبه بديوان عام الوزارة بمنطقة جنوب السرة، وسيقوم الوزير د.الحربي بإعلان النتيجة والاتصال بالطلبة الاوائل لتهنئتهم على التفوق والنجاح من خلال حفل ينقل على الهواء مباشرة في تلفزيون الكويت.

 

وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان الحفل سيحضره القيادات التربوية ولن يتضمن مؤتمرا صحافيا كما هو متبع في مثل هذه المناسبة السنوية، مشيرة الى ان الحفل سيشهد تقديم عرض تفصيلي لما تم تقديمه في نظام التعلم عن بعد للطلبة في الفصل التكميلي الثاني وتفاعل الطلبة مع معلميهم.

 

وأوضحت المصادر انه سيتم ايضا تسليط الضوء حول استعدادات الوزارة لانطلاقة العام الدراسي الجديد الذي ستبدأ فيه الدراسة يوم الرابع من اكتوبر المقبل، مشيرة الى ان «التربية» تعمل على قدم وساق لتوفير افضل الاجواء لطلبتها وهيئاتها التعليمية.

في سياق متصل  خلص اجتماع لجنة التعليم الالكتروني برئاسته إلى التوصية بتقسيم اليوم الدراسي بالعام الجديد بنظام التعليم عن بُعد كما يلي:

1 ـ التعليم في مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي يكون غير متزامن (عن طريق الدروس المسجلة).

2 ـ بقية صفوف المرحلة الابتدائية (الرابع والخامس) تكون بواسطة التعليم المتزامن خلال الفترة المسائية من الساعة 3 إلى 5 مساء.

3 ـ يبدأ التعليم المتزامن في المرحلة المتوسطة في الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً حتى 10.30 صباحاً.

4 ـ يبدأ التعليم المتزامن في المرحلة الثانوية في الفترة الصباحية من الساعة 10.40 صباحاً حتى الساعة 1.30 ظهراً.

 

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock