قسم السلايدشوأخبار منوعة

مؤتمر الاستراتيجية الإعلامية المستدامة للأطفال يطالب باستقصاء الاحتياجات

أكد المشاركون في المؤتمر العلمي الإلكتروني «من أجل استراتيجية إعلامية مستدامة وفاعلة للأطفال» أهمية دور وسائل الإعلام في رصد احتياجات الأطفال من البرامج الإذاعية والتلفزيونية القيمة في زمن جائحة كورونا.
وقال المشاركون في التوصيات الصادرة في ختام المؤتمر، الذي عقد أمس الاول، إنه بسبب افتقار وسائل الإعلام التقليدية خصوصا من برامج الأطفال التي تشبع احتياجاتهم العلمية والثقافية والتربوية والتعليمية، تم رفع توصيات إلى الجهات المعنية في البلاد لصناعة جيل من الناشئة من ذوي الفكر القيمي لصناعة المستقبل. وأضافوا أنه قبل الشروع في إنشاء قناة فضائية كويتية للأطفال وبرامج إذاعية للأطفال لابد من عمل استقصاء علمي ميداني عشوائي مع الأطفال، لمعرفة احتياجاتهم من البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي يفتقر إليها تلفزيون وإذاعة الكويت.

وأوضحوا أن من أهم التوصيات التي تم تقديمها تشكيل لجنة عليا لوضع تصور ودراسة واستراتيجية عملية إنشاء قناة للاطفال من ذوي الاختصاص لوضع محتوى البرامج لتكون ذات طابع تربوي وتعليمي وثقافي وترفيهي.
وأكدوا ضرورة استخدام أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة في تصميم البرامج الموجهة للأطفال التي تستخدم أساليب الجذب بعد إجراء دراسات نفسية واجتماعية تخصصية عن أنماط تفكير الأطفال مع التطور التكنولوجي الحديث في وسائل البث الحديثة Media New وصناعة المزج بينها وبين الاعلام التقليدي. وشددوا على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الإعلامية والمسرح المدرسي، وربطها ببرامج الإعلام التقليدي والحديث والاستفادة من الإصدارات العلمية التربوية والثقافية، وترجمتها إلى برامج إذاعية وتلفزيونية، إضافة إلى صناعة المحتوى القيمي، وإنتاج برامج الرسوم المتحركة التي تحمل فكر الانتماء للوطن ونبذ التطرف وترسيخ قيم العادات والتقاليد وتقبل الآخر.
يذكر أنه شارك في المؤتمر الشيخة سهيـــلـــــــــة الصبـــــــاح ود. سهـــــــــا الفـــريــــــــــح ود. عبدالرحمن الحمد ود. علي عاشور وعبدالله عبدالرسول ود. أماني الطبطبائي وعبدالله القعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock