قسم السلايدشووزارة التربية

«حق الاختيار» سلموا مطالبهم بافتتاح المدارس الجاهزة لـ «التعليم الخاص»

اللافي: قرار عودة المدارس مرتبط بتقدير السلطات الصحية ومجلس الوزراء

تقدم ممثلون عن تجمع «حق الاختيار» وعدد من أولياء الأمور بمناشدة ومطالب إلى وكيل قطاع التعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية د. عبدالمحسن الحويلة، للسماح بافتتاح عدد من المدارس الجاهزة حالياً وعدم الانتظار حتى سبتمبر المقبل، مؤكدين أن المدارس وفرت كافة الاشتراطات ولديها القدرة على حفظ سلامة الطلبة.
وقالوا في بيان لهم سلموه إلى مدير عام الادارة العامة للتعليم الخاص د. سلمان اللافي والذي استقبلهم في مكتبه صباح اليوم، أنهم مجموعة من أولياء الأمور ويقدرون جهود الوزارة بتفعيل التعليم عن بُعد والذي أدى إلى تعاون مجتمعي وأعطى دور أكبر لأولياء الأمور في تعليم أبنائهم، لافتين إلى أنهم يقدرون كذلك القرارات التي تهتم بسلامة وصحة أبناءنا والمجتمع ككل.
وأضافوا «نريد أن نخطو خطوة جديدة في هذا التعاون حيث نرى أنه من الضروري أن تبدأ عملية العودة التدريجية إلى المدارس من الآن، خصوصاً أن هناك عدد من المدارس الخاصة جاهزة ومهيئة وفق الاشتراطات الصحية اللازمة للتصدي لمرض كورونا»، منوهين إلى أن هذه خطوة مهمة جداً حيث ستمكن من التعرف على ملائمة هذه التجهيزات من خلال العودة التدريجية قبل العودة الكاملة المتوقعة في شهر سبتمبر وذلك سيمكن وزارة التربية ووزارة الصحة بالإضافة إلى المدارس التي بإمكانها أن تفتح تدريجياً والمدارس الأخرى وأيضاً أولياء الأمور من التعرف على الوضع ومدى الحاجة إلى تحسين أو تغيير بعض الأمور من خلال مرحلة التعليم المدمج المقترحة.
وطالبوا التربية بالتعامل مع القطاع الخاص بشكل مختلف وعدم ربط عودة طلبة المدارس الخاصة بالمدارس الحكومية تماماً كما فعلت مع مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، منوهين إلى أنهم يدعون إلى المرونة في سياسة وزارة التربية تجاه التعليم الخاص وعدم النظر بموضوع التعليم بطريقة شمولية.

من جانبه، أكد مدير عام التعليم الخاص بالإنابة د. سلمان اللافي أنه سيرفع هذه المطالب إلى مسؤولي القطاع والوزارة لبحثها ودراستها بشكل مستفيض، منوهاً إلى أن قرارات عودة الدراسة بالمدارس تخضع لتقدير السلطات الصحية ومجلس الوزراء وهناك تعاون وتنسيق بين التربية وهذه الجهات لما فيه مصلحة وسلامة المجتمع.

وأضاف أن الوزارة تعمل للتأكيد على التزام المدارس بتطبيق الاشتراطات الصحية وهناك فرق تعمل على متابعة هذا الأمر بالتنسيق مع السلطات الصحية واللجنة المشتركة، لافتاً إلى أن الإدارة حثت جميع المدارس على تسجيل العاملين لديهم في منصة التطعيم حتى تكون جاهزة مع عودة الدراسة.
وأشار إلى أن التربية بشكل عام والإدارة العامة للتعليم الخاص يعملون في خط متوازي لمعالجة مشاكل ومعوقات التعليم بسبب الجائحة بالتعاون والتنسيق الكامل مع السلطات الصحية لضمان سلامة أبنائنا الطلبة وأسرهم والمجتمع بشكل عام.
مطالب وأولويات التجمع: 
1 – السماح للمدارس الخاصة المستعدة والمتمكنة بفتح أبوابها بأسرع وقت للتعليم المدمج.
2 – البدء بحملة لتشجيع التطعيم لجميع المعلمين وموظفي المدارس الخاصة.
3 – التأكيد على حق ولي الأمر باختيار نظام التعليم الأنسب لأبنائه.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock