قسم السلايدشوأخبار منوعة

وزير الشباب يُعلن الفائزين بالدورة الخامسة «للتميز والإبداع الشبابي»

أعلن وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أسماء الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بدورتها الخامسة التي تحظى برعاية سامية وتقام سنويا بإشراف وزارة الدولة لشؤون الشباب.
وقال المطيري في تصريح صحفي إن الفائزين بالجائزة هم الدكتورة آلاء العبيد في مجال العلوم الشرعية وناصر الوليد بمجال العمل التطوعي وعلي الإبراهيم بمجال ريادة الأعمال والدكتور عبدالله العازمي بمجال العلوم والتكنولوجيا وعبد الله الخنيني في مجال الإعلام.
وأضاف أنه فاز كل من أنس بورحمة «مجموعة» في مجال العمارة والإسكان وسارة العبيد «مجموعة» بمجال التعليم وبدر المطوع بمجال الرياضة ومحمد الكندري بمجال الثقافة والفنون والآداب والدكتورة آلاء أبل في مجال تعزيز الصحة.
وأكد الوزير المطيري أن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد للجائزة تجسد اهتمام سموه بدعم الشباب الكويتي المتميز وتهيئة أفضل السبل أمامهم للتفوق والنجاح.
ولفت إلى أن هذه الجائزة منذ إطلاقها شكلت فرصة لإبراز الإبداعات الشبابية وتنميتها وصقلها، موضحاً أن إعلان نتائجها في هذه الفترة يأتي تزامنا مع يوم الشباب الكويتي الذي يصادف الـ13 من مارس من كل عام.
وأشار إلى أن دورة الجائزة هذا العام شهدت مشاركة 305 شباب وشابات من الذين قدموا منجزات كبيرة لبلدهم ولمجتمعهم حيث تأهل للمراحل النهائية 30 شاباً وشابة للتنافس على المركز الأول في المجالات العشر.
وهنأ الشباب الفائزين في كل مجالات الجائزة التي تبلغ قيمة جوائزها 100 ألف دينار كويتي «نحو 330 ألف دولار أمريكي» بواقع 10 آلاف دينار «نحو 33 ألف دولار» لكل مجال.
وذكر أنه سيتم إقامة حفل برعاية سامية للاحتفال بهذه الكوكبة المميزة من الشباب المتأهلين للمراحل النهائية لتكريمهم عقب عودة الحياة الطبيعية للبلاد وبعد انحسار جائحة كورونا، مثنياً في الوقت ذاته على مشاركات الشباب في الجائزة الذين قدموا إسهامات مميزة في كل مجالاتها.
وشدد على استمرار الدولة وبتوجيهات من القيادة السياسية في تقديم الأنشطة والبرامج الهادفة لتمكين الشباب وتنميتهم باعتبارهم حجر الأساس في بناء وتطوير مجتمعهم مقدما شكره للجنة المشرفة على الجائزة ولجان التحكيم على جهودهم الطيبة التي أثمرت في نجاحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock