وزارة التربية

ملتقى تربوي تحت شعار ” ثقافتي القانونية تحميني “

تحت رعاية الوكيل المساعد للتنمية التربوية و الأنشطة بدر الفريح و بالتعاون مع وزارة الشباب و وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل و وزارة الداخلية, أقامت إدارة الخدمات الاجتماعية و النفسية ملتقى تربوي تحت شعار ” ثقافتي القانونية تحميني ” صباح أمس في مدرسة عبدا لرحمن بن أبي بكر المتوسطة.

تم مناقشة مواضيع كثيرة أبرزها الغضب و العنف و العدوان والهروب من البيت و المدرسة و الجهل بالقانون أول خطوات نحو الجريمة و الشباب و مسؤوليته في حب الكويت.

كما شدد العميد بدر الغضوري بضرورة التحكم بالغضب والسيطرة عليه, حيث أن ابرز السلوكيات السلبية التي تواجه الطالب ظاهرة العنف و العدوان وهو شكل من أشكال الانحراف يكون بإلحاق الأذى على النفس أو الغير و يتصف بالهجوم على الغير بطريقة مباشرة أو غير مباشرة و أسبابها إما وراثية أو بيئية.

و من جانبه أشار نائب مشرف دار الملاحظة غانم الدويهيس مدى أهمية تسليط الضوء على هذه القضايا الاجتماعية و أن دار الملاحظة هي أول دار تصطدم بالعادات والتقاليد والقيم مع الولد المنحرف الموقوف من المحكمة، و هي تقوم بتنظيم وإعادة تأهيل الأبناء المنحرفين لأنهم يأتون بأفكار خاطئة ومبادئ غير سوية وعاقين لوالديهم .

وأكد الدويهيس أن أغلب الحالات الموجودة سببها الأسر وذلك لجهلها في كيفية التعامل مع الأبناء ما بين سن 14 و18 سنة التي يكون فيها الشاب في مرحلة المراهقة والنضوج الفكري والذهني والتي تعتبر أكثر المراحل خطورة لذا يجب على الأسر زيادة الاهتمام بالأبناء خلال هذه الفترات من العمر لأنها قد تضيعه في لحظه أو تجعله ناجحاً في حياته.

 

181120141143181120141144


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock