الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

فريق كلية القانون الكويتية العالمية يحقق المركز الأول في مسابقة المحكمة الصورية العربية السابعة عن بعد

أعلن أ.د. محمد المقاطع، رئيس كلية القانون الكويتية العالمية عن اعتزازه بنيل فريق الكلية المركز الأول، في مسابقة المحكمة الصورية العربية السابعة (عن بعد) التي أقيمت خلال الفترة 10-13 فبراير 2021 في كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، في سلطنة عُمان بالتنسيق والتعاون مع المركز الإداري والتنفيذي التابع لكلية القانون الكويتية العالمية، وكذلك فوز الطالبة هلا أنور الهويشل بجائزة أفضل مترافع في الجولة النهائية، إضافة إلى نيل الفريق جائزتي لأفضل مذكرة عن المدعي والمدعى عليه.
وأضاف أ.د. المقاطع: لم يعد مستغربا على طلبة الكلية – رغم الظروف الصحية التي تفرضها جائحة فيروس كورونا – أن يحققوا النجاحات والمراكز الأولى والمتقدمة في المسابقات التي يشاركون فيها محليا وإقليميا ودوليا باللغتين العربية والإنجليزية، نتيجة للإعداد الجيد من قبل المشرفين والمدربين، ولحرص الطلبة على تمثيل الكلية والكويت أفضل تمثيل في هذه المحافل الأكاديمية التي نوليها في كلية القانون الكويتية العالمية الدعم المادي والمعنوي.
وبخصوص مسابقة هذا العام لا يسعني إلى أن أشكر الدكتور صالح البراشيدي، عميد كلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس، على التعاون مع المركز الإداري والتنفيذي، وتذليله للصعاب التي فرضتها الظروف القائمة ومن بينها إجراء المسابقة عن بعد بين 14 فريقا طلابيا من 10 دول عربية مما أسهم في نجاح هذه التجربة المتميزة، كما أشكر كافة العاملين في المركز الإداري والتنفيذي للمسابقة.
وبدوره تقدم د. خالد الحويلة، أستاذ القانون العام المساعد، بصفته رئيس اللجنة العليا للتحكيم بالتهنئة لفريق كلية القانون الكويتية العالمية، وباقي الفرق التي حققت هي الأخرى نتائج متقدمة في هذه المسابقة التي تهدف لإثراء مهارة فن المرافعة لدى الطلبة مما يؤهلهم في المستقبل بعد التخرج للترافع أمام هيئات المحاكم، وأهم ما يميز هذه المسابقة انها تقوم بوضع قضية افتراضية لها إسقاط على واقعنا الإقليمي والدولي، وقد حرصت اللجنة العليا للتحكيم على ضرورة الالتزام بقواعد وأحكام المسابقة على الرغم من إجرائها عن بعد الأمر الذي انعكس على شفافية المنافسات ونجاح المسابقة في تحقيق أهدافها التي أسهم فيها نخبة من الخبراء القانونين من مختلف دول الوطني العربي من خلال تقييم المذكرات الخطية والمرافعات الشفهية
النتائج
وقد أسفرت مسابقة المحكة الصورية العربية السابعة عن بُعد النتائج التالية: أولا- جائزة أفضل مذكرة خطية (عن المدعي) مكرر نالها كل من: فريق كلية القانون الكويتية العالمية – فريق جامعة السلطان قابوس، فريق الجامعة اللبنانية، كذلك نال فريق كلية القانون الكويتية العالمية جائزة أفضل مذكرة خطية (عن المدعى عليه) ثانياً- جائزة أفضل مترافع في الجولات التمهيدية نالتها الطالبة هبة محمد عبد الوهاب محمد من جامعة عين شمس. ثالثا- جائزة أفضل مترافع في الجولة النهائية نالته الطالبة هلا أنور الهويشل، من كلية القانون الكويتية العالمية. رابعا- جائزة التميز نالها فريق جامعة بغداد، أما الفريق الفائز بالمركز الأول فكان فريق كلية القانون الكويتية العالمية، وحل في المركز الثاني فريق جامعة اليرموك من المملكة الأردنية الهاشمية.
شرح صورة:
– رئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة وعميد الكلية د. فيصل الكندري في لقطة مع الفريق الفائز والمشرفين والمدربين
– أ.د. محمد المقاطع
– د. خالد الحويلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock