قسم السلايدشوالتطبيقي

د.أحمد مندني:استعادة حق كليات التطبيقي لمكانتها وحقها بإنشاء جامعة حكومية

 

 

أكاديميا| التطبيقي – متابعات

أعرب نائب رئيس رابطة هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد مندني عن تقدير الرابطة لرئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائب أ.د. حمد المطر وزملائه أعضاء اللجنة لجهودهم المشكورة للارتقاء بالتعليم وذلك على خلفية اللقاء الذي جمع بين اللجنة التعليمية ورابطة أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي ومسؤولي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حيث مثل الرابطة كل من رئيس الرابطة د. يوسف مسعد العنزي ونائبه د. أحمد مندني بينما حضر من جانب الهيئة كل من نائب مدير عام الهيئة لقطاع التدريب م. طارق العميري وعميد كلية التربية الأساسية أ.د.فريح العنزي بالإضافة إلى عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. محمد الحيان.

وأوضح د.مندني أن الرابطة ناقشت مع اللجنة عددا من المواضيع المتعلقة بمطالبات الرابطة أبرزها إنضمام كليات التعليم التطبيقي لقانون الجامعات الحكومية.

وبيّن د. مندني أنّ الرابطة لمست تفهما إيجابيا من اللجنة للمطالبات المستحقة باستعادة حق كليات التعليم التطبيقي لمكانتها وحقها بانشاء جامعة حكومية عوضا عن جامعة جابر والتي تم إلغاء قانونها من قبل اللجنة التعليمية السابقة دون مبررات تذكر.

وأوضح د. مندني أن الرابطة ناقشت أيضا تغيير تشكيل مجلس إدارة الهيئة الحالي والذي يضم عضو واحد فقط من الهيئة و 11 عضو من خارجها.

وأضاف د. مندني أنَّ الرابطة إستعرضت مع اللجنة التعليمية موضوع عدم تطبيق فصل الكليات التطبيقية عن معاهد التدريب رغم صدور قرار من مجلس إدارة الهيئة بذلك وأكدت على أهميتها لاختلاف اختصاصات الكليات التطبيقية عن معاهد التدريب وللارتقاء بكل منهما على حدة والتخلص المشاكل المتراكمة لعدم إستقلالية الكليات التطبيقية أسوة بمثيلاتها في جميع دول العالم.
https://rusbank.net/company/zaymer_ru/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock