قسم السلايدشووزارة التربية

تأخُّر صرف «الممتازة» لآلاف المستحقين في وزارة التربية

 

رجاء بوعركي: استقبال التظلمات عبر الموقع الإلكتروني‎ مدة 60 يوماً

 

بينما أعلنت الوكيلة المساعدة لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري رجاء بوعركي، بدء استقبال استفسارات وتظلمات الأعمال الممتازة، على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية، ولمدة (60) يوما، أكدت مصادر تربوية رفيعة عدم صرف المكافآت لعدد كبير من موظفي التربية.
وقالت المصادر إن المكافآت بدأت بالنزول في حسابات عدد قليل من المستحقين، بدءا من الخميس الماضي، في حين لم تنزل المكافآت حتى نهاية دوام يوم أمس لآلاف الموظفين المستحقين، لأسباب تتعلق بعدم وجود تقييم كفاءة، أو تأخُّر نزول المكافآت في حسابات المستحقين لكثرة اعداد المستحقين وتأخر الكشوفات في البنوك، موضحة أن عدد المستحقين بلغ هذا العام أكثر من 95 ألف موظف ما بين معلم وإداري.
وأشارت إلى أن بعض الموظفين قاموا بالدخول إلى موقع الوزارة للاستفسار عن صرف المكافأة، حيث تبين لهم صرفها وتحويلها إلى الجهات المالية، إلا أنها لم تنزل في حساباتهم، مضيفة أن المسؤولين في الوزارة دعوهم إلى الانتظار حتى نهاية الاسبوع ومن ثم التقدم بتظلم في حال عدم تحويلها إلى حساباتهم البنكية.
في مجال اخر، أعلنت بوعركي، أن الموقع الإلكتروني لوزارة التربية بدأ استقبال الاستفسارات والتظلمات عن الأعمال الممتازة من تاريخ أمس مدة 60 يوما.

وقالت بوعركي، في تصريح صحافي، إن “عملية استقبال الطلبات ستكون على مدار اليوم صباحا ومساء، بما فيها أيام الجمع والعطلات الرسمية، ووفق القرار الوزاري لن يتم استقبال أي طلبات تظلم إلا من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة خلال فترة التظلمات”.
وأكدت توجيهها إلى اللجان العاملة ببحث التظلمات أولا بأول، ليتسنى مخاطبة القطاع المالي بالمستحق منهم.
واختتمت تصريحها بتقديم الشكر والتقدير للعاملين بديوان الخدمة المدنية على تعاونهم المثمر والمستمر مع الوزارة، كما توجهت بالشكر لجهاز المراقبين الماليين بالوزارة التابعين لهيئة الرقابة المالية، وكل العاملين بالمناطق التعليمية والقطاعين الإداري والمالي على جهودهم.
كما شكرت موظفي إدارة نظم المعلومات، الذين بذلوا جهودا كبيرة لإنشاء شاشة التظلمات، ورفع البيانات على الموقع، لتكون جاهزة لاستقبال الاستفسارات.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock