وزارة التربية

الملتقى الاول لقسم علاج الحالات النفسيه المتخصصه

 

.عبرت رئيس قسم الاختبارات والبحوث المتخصصة نوال السلطان عن سعادتها بافتتاح الملتقى الأول لقسم علاج الحالات النفسية متمنيه لهم التوفيق والسداد مشيدة بجهودهم المبذولة في إبراز دور القسم بوزارة التربية من حيث الاهتمام ومتابعة الحالات قائلة ان غايتنا بتمتعهم بتوافق نفسي سليم كعضو فعال في المجتمع مستقبلا ،

واكدت السلطان على مبدأ التعاون المشترك ما بين مكاتب الخدمة النفسية بمدارس كل المناطق التعليمية وقسم علاج الحالات النفسية المتخصصة .
جاء ذلك خلال الملتقى الأول لقسم علاج الحالات النفسية المتخصصة صباح أمس على مسرح وزارة التربية وبحضور عدد من مدراء المدارس والأخصائيين النفسين والاجتماعين وعدد من أولياء الأمور .
وعلى هامش الملتقى أشارت الباحث النفسي في قسم علاج الحالات النفسية المتخصصة لطيفة الهدهود على أهمية دور إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية لخدمة الطلبة وإنها تسعى دائما إلى توفير الرعاية الاجتماعية و النفسية ، مشيره بأنه لابد من العمل على تنمية قدرات الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المدارس بالإضافة إلى تكثيف ورش العمل لمواكبة أفضل وأحدث سبل العلاج النفسي لمعرفة ما توصل إليه العلم من طرق للعلاج مع كثره الحالات النفسية وتنوعها وظهور حالات نفسية جديدة ، موضحه بدورها اهتمام القسم بالتعامل مع الحالات النفسية والعضوية والمشكلات السلوكية التي يظهرها العديد من الطلاب كما يتواجد بالقسم مجموعة من المعالجين النفسيين و الأطباء الاستشاريين النفسيين من مركز الكويت للصحة النفسية الذين يتعاملون مع الجوانب المختلفة لمشكلات الطالب ومحاولة علاجها وهذه الحالات تستقبل من التعليم العام .
 
وأوضحت الهدهود بان من الضرورة تشخيص كل حاله ومعرفة السبب الرئيسي لظهور المشكلة لدى الطالب حتى يسهل على الأخصائي وضع الخطة العلاجية لإنقاذه سواء على المستوى الشخصي أو النفسي أو الاجتماعي.

 

ومن جانبه أشارت رئيس قسم علاج الحالات النفسية المتخصصة بالا نابه د. منيرة القطان بان القسم يقوم باستقبال جميع الحالات النفسية سواء العصابية والذهانيه العضوية و السلوكية ومن أهم الحالات التي يستقبلها القسم هي الاضطرابات الذهنية مثل الفصام و اضطرابات ثنائي القطب واضطرابات الأذهان بالاضافه إلى الاضطرابات السلوكية مثل العنف و اضطرابات الهوية الجنسية و فرط النشاط الحركي وتشتت الانتباه والعناد و الاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب و الوسواس و الهستيريا و الاضطرابات العضوية مثل الصرع و اضطرابات فى خلايا المخ.

وفى الختام شكرت القطان مدير الخدمات النفسية والاجتماعية فيصل الأستاذ على دعمه وتشجيعه والشكر موصول لكل من ساهم فى نجاح وإعداد هذا الملتقى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock