قسم السلايدشووزارة التربية

الداهوم يسأل الوزير المضف عن تعيين مديري التعليم في «التربية»

 

أكاديميا | البرلمان – التربية

وجّه النائب د. بدر الداهوم سؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف وجاء في نص السؤال: للوظائف الإشرافية أهمية قصوى في التنظيم الإداري في المرافق العامة حيث تتولى الإشراف على الموظفين ومراجعة أعمالهم والقيام بعمليات الإدارة والتخطيط والتنظيم والتنسيق والمتابعة والإشراف العام والمباشر على أعمال المرافق والإدارات في مختلف الوحدات التنظيمية من الناحيتين الإدارية والفنية وما يستلزمه ذلك من اتخاذ الإجراءات وفقاً لواجبات ومسؤوليات ومستوى الوظائف والقيام بالأعمال الأخرى ذات العلاقة بمجال الإشراف في حدود الهيكل التنظيمي.

النائب د. بدر الداهوم
النائب د. بدر الداهوم

 

 

وتابع الداهوم: وتكتسب هذه الوظائف أهميتها من اعتبارها حلقة الوصل بين الوظائف القيادية المختصة برسم السياسة العامة للمرفق وبين الوحدات التنظيمية التابعة لها باعتبارها المختصة بتنفيذ تلك السياسة.
وأضاف: وتعد الوظائف الإشرافية المتمثلة في وظائف (مدير عام – مدير إدارة الشؤون التعليمية – مدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام – إدارة مدارس التربية الخاصة) من الوظائف المهمة والمعززة لعمل الإدارة تنظيمياً وإدارياً.
وأضاف يرجى إفادتي وتزويدي بصورة ضوئية عن بطاقة الوصف الوظيفي لوظيفة (مدير عام منطقة تعليمية في التعليم العام والخاص – مدير إدارة الشؤون التعليمية في التعليم العام والخاص – مدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام – مدير إدارة مدارس التربية الخاصة) وجميع التعديلات التي أجريت عليها منذ عام 2011 حتى تاريخ ورود هذا السؤال مع بيان سبب التعديل في كل حالة – إن وجد-.
وصورة ضوئية من آخر خمسة إعلانات أصدرتها وزارة التربية بشأن حاجتها لشغل وظيفة مدير عام تعليم عام وخاص وصورة ضوئية من الكشوف الخاصة ببيانات وأسماء المتقدمين لشغل هذه الوظيفة، وكشف ببيانات وأسماء المرشحين الذين صدرت قرارات بندبهم لشغل هذه الوظيفة.
وصورة ضوئية من الإعلانات التي أصدرتها الوزارة في عامي (2015/2016) بشأن حاجتها لشغل وظيفة مدير إدارة مدارس التربية الخاصة، وكشف ببيانات وأسماء المتقدمين لشغل هذه الوظيفة، وبيانات المرشح الذي صدر قرار بنبه لشغل تلك الوظيفة.
ونسخة من التدرج الوظيفي والسيرة الذاتية لشاغلي وظيفة (مدير عام منطقة تعليمية، ومدير عام التعليم الخاص، ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة) منذ عام2011 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وعلى وجه الخصوص الإفادة عما إذا كانوا قد تدرجوا في وظيفة (معلم – رئيس قسم – مدير مدرسة – مراقب شؤون تعليمية – مدير إدارة شؤون تعليمية) بحسب كل وظيفة من عدمه.
وهل شاغلو وظيفة مدير عام (منطقة تعليمية – التعليم الخاص) يستحقون بدل إشراف وبدل توجيه، حسب الجدول رقم (2) المرفق بالقانون رقم (86) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟ وفي هذه الحالة بيان سند الاستحقاق وتاريخ صرفه لكل منهم.
وصورة ضوئية من قرار تشكيل لجنة التنظيم في وزارة التربية وجميع التعديلات التي أجريت عليه، وصورة ضوئية من محاضر اجتماعات اللجنة منذ عام 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
وصورة ضوئية من قرارات مجلس الخدمة المدنية الصادرة في شأن شروط شغل الوظائف الإشرافية التعليمية وجميع التعديلات التي أجريت عليها منذ عام 2011 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وقرارات الوزارة المنفذة لها.
كما تزويده بالتعديلات اتي نظمها مجلس الخدمة المدنية بموجب قراره رقم (9) لسنة 2017 وأوجه الاختلاف بينها وبين التنظيمات الواردة بقرارات مجلس الخدمة المدنية السابقة عليه.
والسند القانوني الذي حدد على أساسه بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف الإشرافية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock