قسم السلايدشو

‏التعليمية البرلمانية: مشكلة جامعة الشدادية تكمن في ان الحكومة تشكو الحكومة .. والضعف الرقابي سببا في الدروس الخصوصي

LOGO KUWAIT 2

 ناقشت لجنة الشؤون التعليمية والثقافية والارشاد البرلمانية اليوم اولوياتها التي ستبحثها وتدرسها خلال دور الانعقاد الجاري.
وقال النائب الدكتور عوده الرويعي في تصريح للصحافيين ان “اللجنة ناقشت اولوياتها الفرعية والخاصة وقلصتها الى اولويات عامة ينطلق عمل اللجنة منها”.
 واضاف ان”من اولويات اللجنة هو عملية تنظيم التعليم بصفة عامة سواء المبكر او رياض الاطفال او العام بمراحلة الثلاث والعالي و التعليم الخاص اضافة الى العقبات التي تواجة قطاعات التربية المختلفة وتقديم حل لها “. وذكر ان ” اللجنة اتخذت قرارا بالتركيز على الجوانب الثقافي والاعلامي كاحد اولوياتها” .
وبين ان “اللجنة اتفقت على متابعة جامعة مدينة الشيخ صباح السالم في الشدادية وجامعة الشيخ جابر الاحمد للتاكد من عدم مخالفتهما للقانون طبقا لتكليف مجلس الامة في السايق “,مشيرا الى ان “مشكلة جامعة الشدادية تكمن في ان الحكومة تشكو الحكومة والمتمثله في تصاريح العمل والاذونات وهي مشكله ستواجهها اللجنة “.
 وشدد على “وضع حد لهذا الامر من خلال تشريع يضمن تسهيل حصول الحكومة لكافة التسهيلات اللازمة للمشاريع الكبيرة لضمان عدم تاخيرها “.
واوضح ان “من الاولويات هو موضوع الاعتماد الاكاديمي ووجود مراكز لقياس الراي ومراكز بحثية ومجتمعية “,مؤكدا ضرورة “التوسع في انشاء فروع للكليات الجامعية  في المناطق والمحافظات الاخرى والاستفادة من الكفاءات الوطنية في هذه الافرع ومتابعة الجامعات الحكومية والخاصة “.
 وأفاد الرويعي بان “اللجنة درست ظاهرة الدروس الخصوصية التي تعود الى ضعف الجانب الرقابي لوزارة التربية اضافة الى اهمال المدرس لدوره”, مشيرا الى ان”اللجنة تتجه لوضع تصورات لمعالجة هذه الظاهرة “.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock