قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

المكتب الثقافي في مصر: لا اختبارات «أونلاين» لطلبتنا إذا استمر إغلاق المطارات

 

«لا نرغب في تأجيلها إلى مايو المقبل»

 

 

 

كشف رئيس المكتب الثقافي في مصر، د. أحمد المطيري، عن رفض مجلس الجامعات المصرية طلب المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة تحويل اختبارات الطلبة في مختلف الجامعات المصرية عن بُعد (أونلاين) أو تقديم البحوث لطلبة سنوات النقل في حال استمرار إغلاق المطارات بسبب جائحة كورونا المتحور.
صيغة توافقية

وقال المطيري، في تصريح أمس «إن المكتب الثقافي المصري تواصل مع وزير التعليم العالي المصري ومجلس الجامعات المصرية، وأسفر ذلك عن الوصول إلى صيغة توافقية مع المجلس من خلال تنظيم لجان خاصة في مختلف الجامعات لعقد اختبارات الطلبة الوافدين، ومن بينهم الكويتيون في حال تعذّر حضور الطلبة التي تتزامن مع مواعيد الاختبارات إلى مقر الدراسة بسبب استمرار إغلاق المطارات، لكن بعد إعادة فتح المطارات، فإنه يلزم على الطلبة الحضور مباشرة ويخاطب المكتب الثقافي الجامعة لعقدها لهم، وفقا للجان الخاصة المشكلة لهم».
وأفاد المطيري بأن «المكتب الثقافي لا يرغب في تأجيل اختبارات الطلبة إلى مايو المقبل في حال استمرار إغلاق المطارات بسبب جائحة كورونا «المتحور».
وأضاف: «وفي حال إعادة فتح المطار قبل مواعيد الاختبارات، فإنه يلزم على جميع الطلبة الحضور رسميا إلى الجامعة لعقد الاختبارات، ومن يرغب في تأجيلها لا بُد أن يكون هناك عذر رسمي يعيق الحضور».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock