الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة المفتوحة اطلقت القبول الفوري لنسبة 60 % وما فوق

– ناهد الشيخ : خريج الجامعة يحصل على شهادتين معتمدتين من الكويت والمملكة المتحدة

– ناهد الشيخ : التسجيل الإلكتروني متاح الآن لكافة حملة الثانوية ( قديم أو حديث ) التخرج عبر موقعنا الالكتروني

– ناهد الشيخ : رسومنا الدراسية لا تتجاوز 600 دينار كويتي في الفصل الواحد مع كافة متطلباته وملحقاته

– ناهد الشيخ : أوقات المحاضرات صباحي ومسائي لا تتعارض مع ساعات عمل الموظفين

 

صرحت رئيس قسم القبول والتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت ناهد الشيخ أن باب تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021 متاح عبر موقع الجامعة الإلكتروني www.aou.edu.kw لكافة الراغبين بإكمال دراستهم الجامعية في تخصصاتها الثلاث برنامج اللغة الإنجليزية وآدابها وبرنامج إدارة الأعمال (بتخصصاتها :محاسبة ، تسويق ، نظم المعلومات ، إقتصاد ، إدارة) وبرنامج تقنية المعلومات والحوسبة.

واضافت ناهد الشيخ سوف يكون القبول الفوري في الفصل الثاني لكل خريجي الثانوية سواء كانت الثانوية قديمه أو حديثة او ما يعادلها للحاصلين على نسبة 60% او (2.0) في نظام الأربع نقاط فما فوق.

وأضافت الشيخ قائله أنه يجوز قبول طلبة من خريجي الثانويات دون النسبة المذكورة أعلاه اذا توفرت لديــهم خبرة عملية ووظيفــية مناسبة للتخصص المطلوب ومدتها أربع سنوات من جهة عمل مسجلة في مؤسسة التامينات الاجتماعية، بالاضافة الى توفر شروط القبول في البرنامج (ثانوية تخصص علمي لبرنامج الحاسوب) إضافة إلى أنه يتم قبول الطلبة من جميع الأعمار بغض النظر عن تاريخ التخرج في الثانوية .

و شرحت الشيخ آلية التقديم للطلبة المستجدين و ذلك عن طريق تقديم طلب الالتحاق من خلال موقع الجامعة الإلكتروني ثم دفع رسوم الطلب, و هنا يحصل الطالب مباشرة و بشكل تلقائي على موعد اختبار المستوى علما بأن نتيجة القبول و طريقة التسجيل ستكون متاحة من خلال الموقع الالكتروني . علما بأن أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثاني سيكون 20 -2-2021 .

ولفتت الشيخ أن خريج الجامعة العربية المفتوحة في الكويت سوف يحصل على شهادتين معتمدين محليا من وزارة التعليم العالي الكويتي ودوليا وفقا ً لشراكة الجامعة مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة ، كما تتيح الجامعة وفقا لنظامها (التعليم المدمج ) المدعم بمنهجها البريطاني مرونة تسجيل المحاضرات بما يتماشى مع أرباب الأسر والموظفين دون التعارض مع ساعات عملهم الرسمي.

وأشارت الشيخ أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة إقليمية أنشأها برنامج الخليج العربي للتنمية أجفند تتوزع في تسعة فروع في الوطن العربي ، تحتضن دولة الكويت (المقر الرئيسي لها )، إضافة إلى الفروع الأخرى في المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية لبنان، مملكة البحرين، جمهورية السودان، سلطنة عمان و دولة فلسطين ، حيث تتسم الجامعة بصفة الغير ربحية نظرا لأن رسومها الدراسية لا تتجاوز 600 دينار كويتي في الفصل الواحد مع كافة مطلباته وملحقاته .

مرحبين بالوقت ذاته بكافة الاستفسارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة في انستغرام @aou_kw او تويتر @aou_kwt أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected] or [email protected] أو عبر هاتف 24394400.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock