جامعة الكويت

د. رزوقي : بالرغم من صدور مرسوم إنشاء المدينة 2004 إلا أن العمل الإنشائي بدأ في عام 2011

أقامت كلية العلوم وبالتعاون مع البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت جلسة حوارية حول مدينة صباح السالم الجامعية ومشروع حرم كلية العلوم بشكل خاص وذلك صباح يوم الثلاثاء بقاعة فايزة الخرافي بمبني الكلية في الخالدية .

وشهدت الجلسة الحوارية تقديم مدير البرنامج الانشائي د. قتيبة رزرقي لعرض مرئي أشار من خلاله إلي مرسوم إنشاء وتنظيم المدينة والمخطط الهيكلي للمشروع ومكونات مدينة صباح السالم الجامعية ومراحل تطور تلك المكونات فضلا عن الجدول الزمني للمشروع والمتطلبات التي تساهم في انجاحه.

ولفت د. رزوقي إلي أنه بالرغم من أن صدور مرسوم إنشاء المدينة كان في عام 2004 إلا أن العمل الفعلي الإنشائي بدأ في عام 2011، معتبرا أن ما تم تحقيقه من إنجاز خلال هذه الفتره يعتبر أمرا إيجابيا.

وأشار د. رزوقي إلى أن مشاريع مدينة صباح السالم الجامعية تنقسم إلي قسمين وهما : مشاريع البنية التحتية ومشاريع ومباني الكليات، حيث يحتوي مشروع البنية التحتيه علي محطات الخدمات المركزية وملاجئ ومواقف متعددة الأدوار وأنفاق خدمات، بينما تحتوي الكليات علي مباني جديدة لكافة الكليات الحالية بجامعة الكويت بواقع مبنيين لكل كلية أحدهما للطلبة وآخر للطالبات، بالإضافة إلي المباني الأكاديمية المساندة ونادي أعضاء هيئة التدريس ومباني الأنشطة الإجتماعية والرياضية والمباني الإدارية.

وفي ختام حديثه شدد د. رزوقي علي أن نجاح مشروع بحجم مدينة صباح السالم الجامعية لايتم من خلال شخص واحد وإنما بتعاون مجموعة من الجهات في الدولة، متمنيا أن تتضافر الجهود مع اختلاف توجهاتنا ومراكزنا لدعم هذا المشروع الحيوي وأنه يجب علي الجميع تحمل المسئولية ودعم المشروع كل من موقعه فنجاح المشروع نجاح لنا جميعا.

من جانبه قدم مهندس متابعة مشروع كلية العلوم بالبرنامج الإنشائي عرضا آخر تطرق فيه إلي جوانب متعددة تتعلق بحرم كلية العلوم الجديد والذي يعتبر ثاني أكبر مبني إنشائي في الكويت حاليا حيث لفت إلي موقعه وإطار العمل في هذا المشروع وإلي الجهات التعاقدية المسئولة عن تنفيذ المشروع وأبعاده، وبالإضافة إلي مشروع نادي أعضاء هيئة التدريس الملحق بمشروع مبني الكلية.

كما أشار إلي الإطار الزمني لإنشاء هذا المشروع والوضع الحالي للجدول الزمني لتطور العمل، وتطرق إلى شرح وجهة نظر المصمم والخدمات والمميزات التي يحظي بها المبني لخدمة الطالب والعملية التعليمية.

 

 

 

121120141237.jpg121120141236.jpg


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock