قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الأبحاث» ينظم المعرض العلمي الثالث للطفل افتراضياً

ينظم معهد الكويت للأبحاث العلمية المعرض العلمي الثالث للطفل افتراضيا “عن بعد”، وذلك انطلاقا من دوره في تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية وحرصا منه على تحقيق أحد أهدافه المتمثلة في تشجيع أبناء الجيل الناشئ على ممارسة البحث العلمي، والتزاما بالإجراءات الاحترازية التي قررتها السلطات الصحية في البلاد لمواجهة انتشار جائحة كورونا.
وسوف يقام المعرض على مدار يومي الجمعة والسبت، 25 و 26 ديسمبر 2020، وتتاح المشاركة به لطلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 سنة، للاستفادة من فعالياته وتنمية قدراتهم العلمية وإكسابهم مهارة البحث والاكتشاف، باعتبار إن هذه المرحلة العمرية التي تتشكل فيها اهتماماتهم العلمية ويظهر فيها شغفهم بالمعرفة.
ويتضمن المعرض عدة تجارب علمية مبسطة مثل: التمدد والانكماش، لعبة هوكي الهواء، تآكل الشواطئ،  استخلاص الحمض النووي من الفواكة، وذلك بمشاركة المراكز البحثية التابعة للمعهد، كمركز أبحاث البترول، ومركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية.
ويحرص المعهد على تنظيم هذا المعرض سنويا لما حققه المعرض الأول والثاني من نجاحاً لافتاً، ويولي اهتمامه بالجيل الناشئ، من خلال التركيز على نوعية التعليم المقدم لهم، وتطويرِ برامج رعاية الموهوبين منهم، وتوفير جميع الإمكانات المادية والبشرية لهم، مع عدم إغفال الجانب المتعلق بالأطفال المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock