قسم السلايدشوأخبار منوعة

«تطوير التعليم»: الكويت حققت ارتفاعا بنتائج (تيمز) 2019 بالعلوم والرياضيات

 

صلاح دبشة: التزام الكویت بالمعاییر والشروط الدولیة وحرصها على تحري النزاهة والموضوعیة

أكاديميا| التعليم – التربية

أعلن المركز الوطني لتطویر التعلیم الیوم الاربعاء عن ارتفاع لافت في نتائج دولة الكویت في دراسة (تیمز) 2019 التي صدرت عن منظمة (IEA (في مستوى الأداء العلمي للطلبة في مادتي الریاضیات والعلوم للصفین الرابع والثامن.
وقال المدیر العام للمركز الوطني بالإنابة صلاح دبشة لـ (كونا) أنَّ طلاب الصف الرابع حصلوا على 383 نقطة في مادة الریاضیات و392 نقطة في مادة العلوم في حین حصل طلاب الصف الثامن على 403 نقطة في مادة الریاضیات و444 نقطة في مادة العلوم من 625 نقطة على مؤشر تیمز.
وأشار الى أنَّ منظمة (IEA) التي اعلنت عن نتائج الدراسة امس قد أشادت بالتزام دولة الكویت بالمعاییر والشروط الدولیة وحرصها على تحري النزاهة والموضوعیة سواء في الخطوات الإجرائیة لتنفیذ الاختبارات أو في عناصر عملیة التقییم المصاحبة.
وأعرب دبشة عن شكره وتقدیره لأعضاء فریق العمل ولكل من شارك في إنجاح الخطة التي طبقت في العام الدراسي 2019/2018 وساهموا بفاعلیة في تحقیق هذا التقدم.
وثمّن الجهود المخلصة التي أبداها المیدان التربوي من المعلمین والإدارات المدرسیة الذین سخروا جمیع الطاقات للنهوض بالمستوى العام للتحصیل الطلابي وتذلیل كافة الصعوبات.
وأشاد بدور التواجیه الفنیة وماقدموه من تدریب وبرامج إثرائیة داعمة أسهمت في رفع مستوى أداء المتعلمین اضافة الى التعاون المثمر الذي أبداه أولیاء الأمور ودورهم التوعوي لأبنائنا الطلبة.
واعرب دبشه عن سعادته بالمستوى المتطور الذي سجله أبناؤنا الطلبة وما أبدوه من وعي ومثابرة وجدیة داعیا الى بذل الجهود في تسجیل المزید من التقدم عبر تحقیق متطلبات النهوض بالتعلیم.
وأفاد أنَّ الاهتمام والتدریب لم یقتصر على المدارس المشاركة في الدراسة بل امتد لیشمل جمیع المتعلمین في الصفین الرابع والثامن على امتداد مدارس دولة الكویت سواء الحكومیة أو الخاصة.
واشار الى عقد مؤتمر صحافي الأسبوع المقبل یقدم خلاله عرض أولي لتحلیل النتائج والعوامل التي ساهمت في تحقیقها ومدى التقدم الذي سجلته الكویت في دراسة (تیمز) قیاساً بنتائجها في السنوات السابقة معرباً عن أمله في أن تؤخذ هذه العوامل بالاعتبار في الخطط المستقبلیة لوزارة التربیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock