جامعة الكويت

اللجنة التعليمية البرلمانية زارت مدينة صباح السالم الجامعية‎

 

unnamed 2

كشف رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية الدكتور عودة الرويعي عن زيارة اللجنة لمشروع مدينة (صباح السالم) الجامعية في منطقة الشدادية للاطلاع على اخر التطورات.

واضاف في تصريح للصحافيين اليوم انه بعد زيارة المشروع كلجنة برلمانية برفقه وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى ومدير جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف البدر “تبين لنا ان معضلة المشروع هي تصاريح العمل” للعمالة الوافدة العاملة بالمشروع وتسربها للعمل بمشروعات اخرى خارج الجامعة.

ودعا الرويعي الحكومة الى تحمل مسؤولياتها بتظافر جهود مؤسساتها لإنجاز المشروعات وحل قضية تاخير التنفيذ مشيرا الى وعود من الوزير ومدير الجامعة ومدير المشروع بانجاز هذا المشروع في موعده عام 2019.

ونقل عن مسؤولين تنفيذيين تأكيدهم بان المشروع يسير في وتيرته الصحيحة حتى وان شهد بعض التأخير نتيجة للظروف التي صاحبت المشروع كالحرائق او الاسباب الفنية الاخرى لافتا الى “قلق” هؤلاء من قضية قلة الايدي العاملة في المشروع.

واكد الرويعي النية لتقديم تشريعات جديدة بشأن العمالة وتقديم تصاريح مناسبة للعمالة الخاصة في مشروع الشدادية مبينا ان من يكون خارج المشروع سيتم معاقبته لمخالفته للوائح العمل خارج المشروع المخصص له.

واوضح ان فكرة تخصيص عمالة محددة لكل مشروع ينبغي ان تطبق في جميع مشاريع الدولة التنموية وذلك حتى يتم انجاز كل مشروع في الوقت المحدد.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock