التطبيقي

تكنولوجيا هندسة البترول نظم محاضرة حول إنتاج النفط

7112014343نظم قسم تكنولوجيا هندسة البترول بكلية الدراسات التكنولوجية بالتعاون مع شركة نفط الكويت محاضرة بعنوان “عملية إنتاج النفط من المكمن إلى الخزان” في الكلية, ألقاها المهندس محمد فهد العتيبي, رئيس فريق عمل الخدمات الفنية للعمليات في شركة نفط الكويت. حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم.

وتحدث العتيبي عن المراحل التي يمر بها إنتاج النفط من المكمن إلى الخزان مع توضيح هذه المراحل على مجسمات ثلاثية الأبعاد لإعطاء صورة أوضح للعملية حيث عرض من خلال الرسومات خط سير النفط من رأس البئر مرورا بأنابيب النفط وتوضيح عملية تنظيف النفط من الشوائب وفصل الماء والغاز عنه.

وتطرق العتيبي إلى المستقبل الوظيفي لخريجي قسم تكنولوجيا هندسة البترول ومدى حاجة الشركة للتخصص وأهميته في عملية انتاج النفط. وفي نهاية المحاضرة رحب العتيبي بأسئلة الحضور وتوضيح الأمور المتعلقة بطبيعة العمل والفرص الوظيفية لخريجي القسم.

7112014345

وفي نهاية اللقاء, شكر المهندس محمد العتيبي قسم تكنولوجيا هندسة البترول على إتاحة الفرصة للقاء موظفي المستقبل وأعضاء القسم لما له من فائدة في التواصل بين الكلية والشركة, وأكد على حرص الشركة على استمرار العلاقة. وطالب بضرورة تنظيم زيارة ميدانية لأعضاء وطلبة القسم لمنشآت الشركة لما له من فائدة في ربط الناحية النظرية بالناحية العملية لدى الطلاب.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock