قسم السلايدشوأخبار منوعة

انتصار العلي: تمكين المرأة ساهم في تطوير المجتمع

ذكرت رئيسة مؤسسة «انتصار» الخيرية الشيخة انتصار سالم العلي أن تمكين المرأة بالكويت ساهم في تنمية المجتمع، لاسيما في مجالات التعليم والسياسة والاقتصاد خلال العقود الأخيرة.
جاء ذلك في كلمة للشيخة انتصار في ندوة نقاشية عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان «تمكين المرأة في الخليج»، التي نظمها وفد البرلمان الأوروبي لشؤون العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في بروكسل.

وقالت الشيخة انتصار إن «هناك قفزات متسارعة وكبيرة في سوق العمل، حيث ساهم تمكين المرأة وحرية التعبير والخطاب بالكويت في تنمية المجتمع وتطويره»، مضيفة أنها ترأس 3 مؤسسات غير ربحية، إحداها بالكويت، واثنتان في لبنان والأردن، تهدفان إلى تمكين المرأة وإعادة تأهيلها بعد المعاناة من العنف والحرب.
وبينت أن المؤسسة غير الربحية في الكويت تهدف إلى بث روح الايجابية للطلبة، ونشر التفكير من خلال العديد من الأنشطة، مؤكدة أهمية معرفة النساء لقيمتهن وقدرتهن حتى يستطعن تأدية دورهن في تنمية المجتمع وتطويره.
من جهته، أعرب سفير الكويت لدى بلجيكا رئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي عن سعادته لمشاركة السفارة في الندوة النقاشية، والإنجازات التي تحققت في الكويت حتى الآن، ودور المرأة المهم والرائد الذي أصبح مثالاً يحتذى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock