قسم السلايدشو

التربية: فتح باب التقديم للمنافسة على جائزة حمد بن عيسى آل خليفة

أكاديميا / التربية
أعلنت وزارة التربیة فتح باب التقدم للمنافسة على جائزة (الیونسكو-الملك حمد بن عیسى آل خلیفة لاستخدام تكنولوجیات المعلومات والاتصال في مجال التعلیم) في دورتھا ال12 للعام 2020 الموجھة للأفراد والمؤسسات والمنظمات على الصعید الدولي.
وقالت الوزارة في بیان صحفي إن موضوع الجائزة لھذا العام سیكون (استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزیز استمراریة التعلم وجودتھ) مبینة أن الموعد النھائي لتقدیم ملفات الترشح للجائزة سیكون في ال18 من دیسمبر المقبل.
وأفادت بأن وكیل وزارة التربیة بالإنابة فیصل المقصید أصدر تعمیما لجمیع قطاعات الوزارة والإدارات المركزیة والجھات التابعة لھا والإدارات العامة بالمناطق التعلیمیة والمدارس بشأن البدء في التسجیل للجائزة.
وأكدت أھمیة تلك الجائزة العالمیة لدورھا الفعال في مكافأة المبادرات الھادفة إلى نشر التعلیم الجید لجمیع الفئات عبر استخدام تكنولوجیا المعلومات والاتصال بما یجعلھا منسجمة مع أھداف الیونسكو و”التربیة” في مجال التعلم الرقمي.
یذكر أن الجائزة تسلط الضوء في دورتھا لھذا العام على دور الذكاء الاصطناعي في ضمان استمراریة التعلم وجودتھ للجمیع خصوصا في ظل الظروف الاستثنائیة التي فرضتھا جائحة كورونا المستجد (كوفید-19 (والتي أدت إلى الاعتماد على التعلم عن بعد باستخدام التكنولوجیات الحدیثة.
وكانت الیونسكو قد دعت في وقت سابق الأفراد والمؤسسات والمنظمات غیر الحكومیة للتوجھ إلى اللجان الوطنیة للیونسكو في بلدانھم أو للمنظمات غیر الحكومیة التي ترتبط بشراكة رسمیة مع الیونسكو للاستفسار عن أي معلومات بھذا الشأن وتعبئة نموذج التقدیم الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock