الجامعات الخاصة

مستقليين الجامعة العربية المفتوحة يطلقون شعار “نحو التغيير” في انتخابات المجلس الطلابي


IMG_3767 


أكاديميا | خاص

أعلن مجموعة من الطلبة المستقليين الذين لا ينتمون لأي قائمة طلابية عن نيتهم خوض انتخابات المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة للعام الدراسي ٢٠١٥/٢٠١٤. تضم مجموعة المستقلين عشرة طلاب من جميع التخصصات و هم كالآتي:-

– تخصص إدارة أعمال
علي عدنان السلمان
تركي محمد العتيبي
يعقوب يوسف العثمان
بدر رهيف الظفيري
أحمد عدنان الغضبان
عبدالعزيز فواز الشمري
– تخصص أدب انجليزي
عبدالرحمن خلف خليل
طلال أحمد زومان الشمري
مالك خليف حسونيّ
– تخصص تقنية معلومات وحوسبة
محمد هاني الضيعة
وكانت لهم كلمة حول برنامجهم نحو التغيير الانتخابي:
١- قال علي عدنان السلمان ان أول هدف نسعى ونطمح له هو تغيير الجامعة العربية المفتوحة إلى الأفضل من جميع النواحي، حيث تعاني الجامعة من عدة مشاكل في مجالات عديدة وتحتاج الى ايجاد حل وبالتالي نتجه الى التغيير الايجابي الذي يطمح له الجميع.
٢- وأكمل تركي محمد العتيبي هدفنا الثاني هو زرع الثقة والفخر بانتماء الطلبة للجامعة العربية المفتوحة، فمتى ما زادت ثقة الطلبة بالجامعة ومكانتها وشهادتها زاد حبهم لها واصبحوا رموزها لها امام الجميع وبالتالي تعود بالفائدة على الطلبة والجامعة.
٣- وأضاف يعقوب يوسف العثمان هدفنا الثالث تحقيق التعاون بين القوى الطلابية والإدارة الجامعية في سبيل حل المشاكل العالقة، حيث نجد ان هناك فجوة اوجدتها القوى الطلابية والادارة الجامعية بينهم مما اثر عكسيا على التعاون بينهم وكلنا نعلم ان التطور والتغيير لا يكتمل الا بتعاون الجميع.
٤- وقال بدر رهيف الظفيري ان هدفنا الرابع هو الابتعاد عن صراعات القوائم الطلابية ووضع مصلحة الطلبة في الدرجة الأولى، حيث وصل الطالب العادي الى مرحلة الملل وعدم الثقة بسبب ما يراه من خلافات شديدة بين القوائم الطلابية والتركيز على الامور الجانبية التي تزيد الفرقه والخلاف دون النظر ان التعاون يصب في مصلحة الطالب الجامعي.
IMG_2616 
٥- وأكمل أحمد عدنان الغضبان هدفنا الخامس هو تعاون الجميع من أجل حل الأمور العالقة مع مجلس الجامعات الخاصة، حيث تعاني الجامعة العربية المفتوحة من عدة مشاكل مع مجلس الجامعات الخاصة منها الاعتراف بالمسارات والتخصصات الجديدة والماجستير حيث ان كل الجامعات الخاصة تتطور وتزيد برامجها الا الجامعة العربية المفتوحة التي ما زالت على ثلاث برامج فقط.
٦- وأضاف عبدالعزيز فواز الشمري  ان هدفنا السادس هو إزالة جميع العقبات وتوفير كل ما يحتاجه الطالب في مسيرته الجامعية، ونقصد بالعقبات اي مشكله تواجه الطلبة سواء ادارية او اكاديمية وكذلك توفير كل ما يحتاجة الطالب سواء امدادهم بالاخبار والامور الي تتعلق بهم اولا بأول كذلك الملخصات المعتمدة والتعاون مع معاهد خارجية للتقوية.
٧- كما قال عبدالرحمن خلف خليل ان هدفنا السابع هو تغيير مرافق الجامعة الى الافضل وبالتالي تصبح الجامعة مكان يليق بالطلبة، حيث يعاني طلبة الجامعة العربية المفتوحة من تردي كبير بالمرافق الجامعة مثل الكافتيريا والاستراحات والمصافط والملاعب الرياضية، وهي امور مهمة تطويرها يؤدي الى جعل الجامعة مكان يليق بطلبتنا الاعزاء.
IMG_3772_1 
٨- ومن جهته قال طلال أحمد زومان ان هدفنا الثامن هو رعاية وتكريم مواهب وقدرات طلبة الجامعة العربية المفتوحة في شتى المجالات، حيث التمسنا من احتكاكنا بطلبة الجامعة اكتشفنا ان الجامعة تشمل العديد من القدرات والمواهب والطلبة المتفوقين، وبرعاية الجامعة لهذه الطاقات نصبح قادرين على تطويرهم وان يكون واجهة اعلامية للجامعة تساهم في انتشارها.
٩- واضاف مالك خليف حسوني ان هدفنا التاسع هو تطوير نظام المعاملات الإدارية وتسهيله ليكون مواكب للتطور الالكتروني، حيث ان التطور الالكتروني يجب ان يستغل في توفير الراحة للطلبة حيث ان العديد من الامور الادارية يمكن انهائه من خلال الموقع الجامعي دون الحاجة لمراجعة الادارة الجامعية وخاصة ان اغلبية الطلبة هم موظفين.
١٠- وقال محمد هاني الضيعة ان هدفنا العاشر هو عمل دورات تدريبية (ميداني) للطلبة الذين على وشك التخرج، حيث ان سوق العمل يحتاج الى خبره وهذه الخبرة لا تأتي من التدريس النظري فالطلبة بحاجة الى تقوية عملية وهذا ما نسعى له بالتعاون مع عدة شركات لاستقبال الطلبة الراغبين بالعمل الميداني.
وفي الختام نتمنى منكم حضور يوم الانتخابات التي ستعقد يوم الخميس ٢٠١٤/١٠/٣٠ من الساعة ٨ صباحاً الى ٤ مساءً لتأدية الامانه واختيار من يمثلكم وباذن الله سنطبق شعارنا نحو التغيير بثقتكم بنا.

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock