قسم السلايدشووزارة التربية

معلمون وجهوا انتقادات لاذعة لمسؤولي الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أكاديميا | التربية – خاص

وجّه عدد من معلمي وزارة التربية انتقادات إلى مسؤولي الوزارة والقائمين على وضع الخطط الدراسية وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول بدء العام الدراسي الجديد لجميع المراحل الدراسية، ومواعيد الدوامات للمعلمين والعاملين في المدارس والمناطق التعليمية،

معلمون ومتابعون: غياب الرؤية والخطط لدى «التربية» لانطلاق العام الدراسي الجديد

لماذا لا تكون الدراسة من المنزل تجنباً للإصابة بـ «كورونا»؟

التجمعات والتواجد بالمدارس على الرغم أنَّ الدراسة «أون لاين» مخالفة لاشتراطات السلطات الصحية

لماذا يدوام المعلمون في التاسعة صباحاً.. والحصص تبدأ في الحادية عشر؟!

من سيكون مسؤول عن انتشار الفيروس في المدارس.. والجميع يعلم عن وجود إصابات بالوزارة!

 

وعبّر المعلمون عن استيائهم من قرارات وزارة التربية في تقسيم الحصص الدراسية، مشيرين إلى وجود تخبّط كبير في اتخاذ القرارات بشأن وجود المعلمين في المدارس من الصباح الباكر على الرغم أنَّ الحصص الدراسية ستبدأ في الساعة 11 صباحاً، متسائلين عن أسباب بدء الدوامات في الساعة 9 صباحاً على الرغم من عدم دوام الطلبة بالمدارس، وهو ما قد يؤدي إلى انتشار فيروس «كورونا» والاصابة بالفيروس، وهذا يتنافى مع اشتراطات السلطات الصحية، ويتنافى مع الاجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها لضمان سلامة وصحة كافة العاملين في وزارة التربية.
وفي السياق نفسه قال أحد المتابعين عبر «تويتر»: «وزارتكم الموقرة في وضعية الصامت أمام ما يحصل من فوضى في وسائل التواصل بين التوجيه والمعلمين والمدارس ،الكل ضايع ولا يعلم ماذا يفعل ويعمل.. يجب اصدار قرارات رسمية عن ماذا يفعل المعلم يوم الأحد ليش كل شغلكم حده حده»، مشيراً إلى وجود مطالبات من الوسط التربوي لوزارة التربية بإصدار قرارات رسمية حول ترتيب التعليم في الأسبوع القادم.
فيما وجّه المتابعون سؤالاً: لماذا يُطلب من معلم المرحلة الابتدائية وخاصة المراحل الثلاث الأولى تسجيل الدروس مرة أخرى برغم أنَّ الحصص غير متزامنة؟
وشدد آخرون إلى ضرورة الانتباه الى تخبّط وتعسف توجيه الرياضيات خاصة توجيه الجهراء لما بقوم به من طلبات تعجيزية وغير منطقية من المعلمين والمعلمات، مشددين بأنَّ المعلمين ليسوا خبراء حاسب آلي وما يطلبه التوجيه فوق طاقتهم وليس معنى أنَّ الدراسة عن بُعد أن ينتقم التوجيه من المعلمين والمعلمات.
وقال آخرون : هل هذا معقول؟؟ شلون نداوم من الساعة ٩ وحصص الثانوي تبدأ الساعة ١٠ و٤٠ دقيقة؟؟ آمنا بالله!! انزين عيالنا بالبيت الابتدائي و المتوسط منو يتابعهم ومنو بيعلمهم وشلون يدخلون الحصص! عبالكم الدورة اللي أخذوها ساعة كافية؟ وشنو بيضر اذا داومنا من البيت نتابع عيالنا وندرّس!
فيما قال متابع: ما راح يؤثر على اعطاء الحصص لو درسنا من بيوتنا عالأقل نقلل من خطورة الاصابة بالفيروس من التجمعات الصايره في المدارس ياوزير التربية يا أخونا ووالدنا نحن نناشدك أن تسمحلنا ندرس من بيوتنا عندنا عيال ونخاف ننقل المرض لبيوتنا ربي يحفظك من كل شر ويبعد عنك وعنا الوباء».
وعبّرَ عددٌ آخر من المعلمين عن استياءهم من برنامج التربية في تقسيم الحصص الدراسية، مناشدين مسؤولي التربية بإعطاء الدروس من المنزل، ومتسائلين: لماذا لا يكون الدوام الفعلي للمعلم حسب وقت حصصه فقط، ولماذا يريدون تواجد المعلم بالمدرسة في وقت غير الحصص، مشيرين إلى أنَّ وباء «كورونا» مازال موجود.. والتربية طلبت اعطاء الحصص من المدرسة، مطالبين بعمل المعلمين من المنزل لتجنب الاصابة بفيروس «كورونا» وتقليل التجمعات في المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock