قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

عطاف العنزي لـ «أكاديميا»: ضرورة إقرار هيكلة التوجيه الفني والحفاظ على حقوقهم ومستحقاتهم

أكاديميا | التربية – خاص

 

أكدت الموجه الأول للعلوم في منطقة الجهراء التعليمية أ. عطاف العنزي استحقاق التوجيه الفني لمطالباتهم بإقرار الهيكل التنظيمي المناسب لهم كجهاز توجيه فني ضمن هيكلة الوزارة والمنطقة التعليمية.

وقالت العنزي في تصريح خاص لـ «أكاديميا»: أنّ مشكلة التوجيه الفني ظهرت على السطح منذ عدة سنوات، وهناك مطالبات حثيثة سواء من جهاز التوجيه الفني أو من جمعية المعلمين في مطالبات وضع التوجيه الفني بصورة واضحة في ديوان الخدمة المدنية أسوة بما هو موجود في هيكلة الوزارة ، وللأسف لم يتم شيء حتى الآن، مضيفة أنَّ المشكلة برزت بشكل أكبر العام الدراسي الماضي 2018-2019 عندما تمَّ استثناء الموجة الفني من عملية تقييم الكفاءة للمعلمين ورؤساء الأقسام حسب ما كان معمول به سابقاً، والجميع لم يكن لديه أدنى مشكلة من العاملين في المدارس والسبب وجود مسميات واضحة في الديوان إلا أنَّ التوجيه الفني ظهرت أمامه مشكلة عدم وجود مسميات وظيفية لديهم في ديوان الخدمة، على الرغم أنَّ التوجيه الفني لديه مسمى ووصف وظيفي بالمهام داخل الوزارة، وهناك قرارات واضحة تحدد آليات عمل التوجيه الفني.

وأكدت العنزي معاناة الموجهين الفنيين طوال السنوات الماضية بسبب تأخير الإستجابة لمطالبهم المستحقة بأن يكون لهم مسمى وظيفي  وجهاز داخل هيكل تنظيمي بديوان الخدمة والعمل به كبقية القطاعات في الدولة.

وتحفظت العنزي على بطء آلية العمل في رفع الهيكل التنظيمي إلى ديوان الخدمة على الرغم من الانتهاء من إعداده منذ سنوات وتقديمه إلى وزير التربية، مؤكدة على ضرورة إقرار هيكلة التوجيه الفني والحفاظ على حقوقهم ومستحقاتهم، وتساءلت كيف يمكن بعد سنوات من العمل في التوجيه الفني أنْ أتقاعد على مسمى معلّم.

واختتمت العنزي مطالبة وزير التربية الدكتور سعود الحربي وقياديي الوزارة بالإسراع بالتكرّم في تقديم هيكلة جهاز التوجيه الفني إلى ديوان الخدمة لإقراره للحفاظ على حقوق الموجهين الفنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock