قسم السلايدشوالتطبيقي

لاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب : رفعنا كتاباً إلى المضف لتطبيق نظام «Pass no pass» أسوة بالجامعة

طالب ضاري الشمري رئيس ديوان الخدمة المدنية بتعديل مواعيد فترات التسجيل في نظام التوظيف المركزي، لتتناسب مع مواعيد تخرج طلبة «التطبيقي».
كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري الشمري عن تقديم مقترح عبر كتاب رسمي موجه إلى المدير العام للهيئة د. علي المضف، لتطبيق نظام رصد درجات التقدير النهائي «Pass no pass» في نظام الدراسة عبر التعليم عن بعد، أسوة بما هو معمول به في جامعة الكويت لحساب التقدير الفعلي للطالب.
وقــــال الشمري إن تقدير PASS لا يحتسب في المعدل العام ومعدل التخصص، وتحسب وحدات المقرر ضمن الوحدات المجتازة، ولا يسمح بإعادة المقرر، بينما تقدير NOT PASS لا يحسب في المعدل العام ومعدل التخصص، ولا تحسب وحدات المقرر من ضمن الوحدات المجتازة، ولا تحسب من عدد مرات الإعادة.
وأضاف أن عملية رصد تقديرات الطالب الفعلية تتم في حالة حصول الطالب على سبيل المثال على تقدير «D» أو أكثر فإن الطالب يقدم على طلب لتحويل التقدير إلى pass عبر البريد الإلكتروني المخصص من عمادة التسجيل والقبول بحد أقصى خلال يومين بعد انتهاء فترة رصد الدرجات النهائية، أما في حالة حصول الطالب على تقدير «F» أو «FA» فيحول تقدير الطالب تلقائيا إلى «NOT PASS».
وبيّن أن الطالب يحق له الانسحاب من أي مقرر أو من الفصل الدراسي بناء على طلب يقدمه عبر البريد الإلكتروني أو النظام الإلكتروني المخصص من عمادة التسجيل والقبول، شريطة أن يقدم الطلب أثناء الفصل الدراسي، وقبل بداية فترة الاختبارات النهائية للفصــل الــدراسي، وعـنـــــد سحــــب هــــذا الفصل لا يحتسب من ضمن المدة الاعتيادية للتخرج.

مواعيد التوظيف
من جانب آخر، طالب الشمري رئيس ديوان الخدمة المدنية بتعديل مواعيد فترات التسجيل في نظام التوظيف المركزي، ليتناسب مع مواعيد تخرج طلبة التطبيقي، لافتاً إلى أن الدراسة في كليات ومعاهد الهيئة تعطلت 5 أشهر بسبب جائحة كورونا، وعليه تغير التقويم الدراسي بالهيئة وتاريخ تخرج الطلبة.
وأوضح أن ديوان الخدمة أعلن منذ فترة تمديد فترة التسجيل في نظام التوظيف المركزي، لكنها لا تتناسب مع مواعيد تخرج طلبة الهيئة، مطالباً بضرورة تعديل فترات التسجيل في التوظيف المركزي بأسرع وقت ممكن.

 

 

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock