التطبيقي

فتح فصول افتراضية لطلبة الميداني في «التطبيقي»

طلاب وطالبات الميداني في «التطبيقي»: خرجونا واعطونا الشهادة.. تدربنا شهر ونصف الشهر بالمدارس.. الفصول الافتراضية ليست حلاً

أكاديميا| التطبيقي – خاص

ناشد عدد من طلاب وطالبات كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالنظر إلى وضعهم في ظل جائحة كورونا خاصة بعد تأكيدات باستكمال الدراسة عبر منصات التعليم الإلكتروني «أونلاين».
وطالب الطلبة مسؤولي التطبيقي بالنظر بوضعهن وانهاء الدراسة بالنسبة لهم خاصة وان بعضهم قام بتدريس ميداني قبل ازمة كورونا لمدة شهر على الأقل.متسائلين هل الدوام المدرسي من حصص ومناوبات واحتياط وتفعيل فرص واذاعات مدرسية مقابل عدم تقييم الطالبات على جهودهن! متسائلين فهل هذا الشهر غير كافٍ لتخريجهن دون التعليم عن بعد؟
قال الطلبة عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام: من حقنا التخرج والايام والسنة تأثر علينا مو ذنبنا باللي صار خرجونا وانتهى وسلط الضوء على الالاف من الطالبات اللي للحين مقيدين عندك وانتهى.
فيما أوضح اخر: قدمنا دورس وتحضيرات واحتياطات والدوام ملزم علينا قبل الساعة 7 والنصف كون طلبة الميداني شهر ونصف الشهر، هذا لا ليس شوية، اتمنى تلقون لنا حل
وذكر القرار ما فيه مصلحة لنا لان الميداني لازم بالمدارس ومع طلبة ولكم مجرد تضيع وقت وظلم لنا لان الميداني عن بعد فيه ظلم لنا لان دوامنا شهر ودرسنا وتحملنا مناوبات ودرسنا باليوم 3 خصص و4 حصص واحضرت لنا الموجهة 3 أيام بالأسبوع ويومين رئيسة القسم اتوقع كافي انهم يتم التقييم والتخرج.
وقالت احدى الطالبات: والله تعبنا نفسيا انكرفنا بالشهر هذا والميزانية لعبنا فيها لعب من المشتريات للكفايات وشغل اللابلات اللي نسويه وكل ما عطونا احتياطات قلنا السمع والطاعة وعقب تجي هذه الازمة وتضرنا والله هذا شيء خارج عن ارادتنا وانا تفرغ دراسي ابي ارجع لدوامي لانهم خاصمين علي.
وأضاف اخر: الدراسة عن بعد ما تعلمنا عليها واخاف تضرنا وتحسف معدلنا اللي حافظنا عليه تكفون نبي نتخرج بالصحة تعبت نفسيتنا والدراسة عن بعد ماراح تبين شرحنا.
وفي السياق نفسه أكد مصدر مطلع عن الهيئة تتجه نحو فتح فصول افتراضية بالتعاون وزارة التربية لاستكمال التدريب الميداني لطلبة كلية التربية الأساسية، مشيراً إلى ان فتح الفصول الافتراضية سيكون بالتزامن مع العودة للدراسة في أغسطس المقبل، بعد اقرار التعليم عن بعد «أونلاين» عبر منصة تيمز وموديل، وعبر منصة التعليم بالوزارة، لاستكمال الدراسة لطلبة الميداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock