قسم السلايدشوالتطبيقي

محمد الحويلة: الاستعجال في تنفيذ أحد صروح العلم بالكويت

أكاديميا / التطبيقي – خاص

قال عضو مجلس الأمة د. محمد الحويلة أنّه التقى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي مع ممثلين من مدينة صباح الأحمد لبحث واستعجال مشروع المعاهد والكليات الخاصة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي في المدينة، مشيراً إلى أنّه أبدى تعاوناً كبيراً يُشكر عليه حيث قام بالتنسيق مع مدير الهيئة د. علي المضف الذي أبدى كذلك اهتمامه بالمشروع.
وأشار الحويلة عبر تغريدات له بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى أنّه قام بمقابلة نائب المدير العام لقطاع التخطيط الدكتورة فاطمة الكندري ومساعد نائب المدير العام م. محمد العبيد، حيث استمع منه إلى شرح تفاصيل لمشروع مجمع الكليات التجارية والتكنولوجية، مبيناً أنَّ نسبة انجاز التصميم ٨٣٪ وسينتهي شهر أكتوبر المقبل.

كليات ومعاهد مدينة صباح الأحمد تستوعب أكثر من 9 ألف طالب وطالبة

المشروع سينتهي تنفيذه خلال أربع سنوات المقبلة

ولفت الحويلة إلى أنَّ مساحة الكليات في مشروع مدينة صباح الأحمد ستكون على ١٨٠ ألف متر مربع ويشمل ٩ كليات بمرافقها ليستوعب ٥ آلاف طالب وطالبة، قابل للزيادة في حالة تشغيل الفترة المسائية وبقوة تشغيلية يقارب ٥٠٠ موظف.
وفيما يخص مشروع مجمع المعاهد الإنشائية والإدارية ومرافقها بالمدينة أوضح الحويلة بأنّه سيكون الطرح الخاص بالتصميم في شهر ابريل المقبل وعلى مساحة ١٠٠ ألف متر مربع ليستوعب ٤ آلاف طالب، كما أنّه قابل للزيادة في حالة تشغيل الفترة المسائية وقوة تشغيلية تعادل ٣٨٠ موظف وستكون مدة تنفيذ المشروعين ٣-٤ سنوات وستوفر المشاريع فرص عمل للشباب.
واختتم الحويلة بأنّه بحث كذلك بشكل استباقي العقبات المتوقعة والتي تمثلت تراخيص البلدية والدفاع المدني «الملاجئ»، مشدداً بأنّه سيعمل بالتنسيق مع هذه الجهات والهيئة لتذليلها واستعجال هذا المشروع النوعي الذي سيخدم #مدينهصباحالاحمد والمناطق المجاورة لها وسيكون أحد صروح العلم بالكويت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock