قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

«التعليم العالي» تنظر في اختيار عدد من رؤساء المكاتب الشاغرة بالاردن وفرنسا

  • أعضاء «التدريس» يترقّبون إعلان «الملاحق الثقافية»

يترقب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمسؤولين في وزارة التعليم العالي إعلان الوزارة لشغل مناصب رؤساء المكاتب الثقافية والملحقين الثقافيين، حيث تتجه الأنظار الى هذه المناصب لما لها من مميزات مالية وإدارية كبيرة ومكانة اجتماعية ايضاً

وتقدم عام 2016 أكثر من 150 عضو هيئة تدريس لشغل هذه المناصب.

وفي هذا الصدد، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في «التعليم العالي» أن الوزارة تنظر حاليا في اختيار عدد من رؤساء المكاتب الثقافية الشاغرة في كل من المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية فرنسا، لا سيما أن المناصب شاغرة منذ أكثر من ستة أشهر تقريباً.

وأوضحت المصادر أن الوزارة ارتأت التريث في اختيار رؤساء المكاتب الثقافية والملاحق الثقافية لحين انتهاء مدة باقي المناصب في شهر يونيو المقبل، والذين تم تعيينهم في عام 2016 في مصر والإمارات وأيرلندا وفرنسا وأستراليا.

وأضافت أن وزير التربية وزير التعليم العالي الجديد، د. سعود الحربي، من المتوقع أن يشكل لجنة اختيار الملاحق الثقافية، الذين لن يتم التجديد لهم خلال الشهرين المقبلين، لإعطاء فرصة أكبر في اختيار رؤساء مكاتب وملاحق ثقافية أصحاب كفاءة وبعيدا عن المحاصصة.

وأشارت المصادر الى أن اعداد الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في تزايد مستمر، وخصوصاً في الجامعات الاردنية والمصرية، على الرغم من تقليص اعداد الجامعات هناك الى 7 جامعات في مصر و5 في الاردن، موضحة أن رؤساء المكاتب الثقافي أمامهم تحديات في توزيع الطلبة على قائمة الجامعات الجديدة، والابتعاد عن أمكان التكدس فيها ومحاولة حل المشاكل العالقة في معادلة الشهادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock