جامعة الكويت

لقاء تنويري لطلبة الهندسة الصناعية والنظم الإدارية

 

د ماجد الديحاني

د ماجد الديحاني

أقام قسم الهندسة الصناعية والنظم الادارية بجامعة الكويت اللقاء التنويري لطلبة القسم بحضور رئيس القسم الدكتور/ ماجد محمد الديحاني والذي بدوره قام بشرح كامل للحضور حول البرنامج الأكاديمي للقسم وآلية إعداد الجدول الدراسي والتخصصات الدقيقة في القسم وفرص العمل الوظيفية المستقبلية للخريجين ، كما أوضح الديحاني الخطط المستقبلية للقسم من حيث تطوير البرنامج الأكاديمي وانضمام أعضاء هيئة تدريس جدد في القسم لزيادة الطاقة الإستيعابية وكذلك خطة لتقديم برنامج ماجستير في الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية.

 

ومن ناحية أخرىبارك رئيس قسم الهندسة الصناعية والنظم الإدارية الدكتورماجد الديحاني حصول جميع البرامج الأكاديمية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت على الاعتماد الأكاديمي الكامل من قبل مؤسسة الاعتماد الأكاديمي الأمريكية للهندسة والتكنولوجيا ABET  مجددة بذلك الاعتمادات الأكاديمية السابقة من قبل نفس المؤسسة.

 

وذكر الديحاني أن عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. حسين الخياط أعلن النتيجة الرسمية النهائية والتي وصلت مؤخراً من قبل ABET  وذلك على هامش اللقاء السنوي الذي تقيمه الكلية لأعضاء هيئة التدريس.

 

ونوه الديحاني إلى أن تجديد الاعتماد الأكاديمي لجميع  البرامج الأكاديمية هو استمرار لإنجازات كلية الهندسة والبترول المتميزة على مستوى التدريس والأبحاث وخدمة المجتمع، وهو دليل على جودة التعليم الهندسي بشهادة من أكبر مؤسسة اعتماد أكاديمي لبرامج الهندسة والتكنولوجيا ، وذكر أن الإنجاز يحسب لجميع منتسبي الكلية من أعضاء هيئة تدريس وطلبـة وموظفين وبدعم مباشر من الإدارة الجامعية، وهو بلا شك نتيجـــة جهود وإســهامات ســـابقة ومستمرة للمحافظة على متطلبات الاعتماد الأكاديمي والتي تؤدي بالنهاية إلى هدف أكبر وهواستمرارية جودة التعليم الهندسي، والمحافظة على المكانة المرموقة لكلية الهندسة والبترول في المحيط الاقليمي، وتزويد سوق العمل بالكوادر الهندسية المؤهلة.

 

وأوضح الديحاني أن عملية الاعتماد الأكاديمي مرت بمراحل عديدة منها إعداد تقارير التقييم الذاتي، والزيارة الميدانية للمقيّمين والاطلاع عن قرب على موارد الكلية ومناهجها العلمية وطرق التدريس بها وأسلوب العمل والإدارة، ومقابلة الهيئة التدريسية والطلبة وممثلين من سوق العمل بقطاعيه العام والخاص.

 

وختم د.الديحاني بأن البرامج الأكاديمية التي جددت الاعتماد الأكاديمي من قبل ABET  هي الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الكيميائية، هندسة البترول، والهندسة الصناعية والنظم الإدارية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock