قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

عودة العمل في قطاعات التطبيقي ضمن المرحلة الثانية الأحد المُقبل بنسبة 30%

مواعيد العمل الساعة من 9 صباحاً وحتى 1 ظهراً

التبادل بين موظفي الهيئة أسبوعياً.. مع الإلتزام بالتقيّد بتعليمات السلطات الصحية

السماح لبعض العاملين بالعمل من المنزل مع التقيّد بالإحتياطات الأمنية للمعلومات والبيانات وسريّتها

العودة التدريجية للعمل في الهيئة حتى الوصول إلى ساعات دوام العمل الرسمي المعتاد

توثيق إنجاز الموظفين العاملين من خلال قياس انتاجيتهم والتأكد من جودة ودقة مخرجات العمل عن بُعد

أكاديميا/ التطبيقي – خاص

أصدر مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف قراراً يقضي بتنظيم آلية العمل خلال المرحلة الثانية وما بعدها وحتى العودة للعمل بنظام الدوام الرسمي المعتاد بالتطبيقي.
وجاء في القرار الذي حصلت (أكاديميا) على نسخة منه أنّه وحرصاً من الهيئة على استمرار أدائها في تقديم خدماتها دون انقطاع فإنّه يتعين على رؤساء قطاعات العمل المختلفة تنفيذ الآتي:
العاملين بمقر العمل:
تقسيم العاملين في كل قسم بالإدارة بالعمادة إلى مجموعتين أو أكثر حسب العدد (كل مجموعة لا يزيد فيها عدد العاملين عن نسبة 30 % ويتم زيادتها في حال الإنتقال إلى المرحلة الثالثة إلى دون 50% وحتى الوصول إلى العودة لنظام الدوام الرسمي المعتاد بكامل قوة العمل في الهيئة).
ويُراعى تقسيم وجود عاملين قادرين على استمرار وديموية الخدمات التي تُقدّمها الهيئة.
إعداد وارسال جداول تتضمن أسماء العاملين بنظام التدوير أسبوعياً موزّعين على مجموعتين إلى الشؤون الإدارية عن طريق البريد الإلكتروني.
كما يتم التقيّد بتعليمات السلطات الصحية أثناء وجود الموظف بإرتداء الكمام والتقيّد بالتباعد الجسدي وعدم مشاركة الأدوات المكتبية واستمرار تعقيم اليدين.
لا يسمح لغير الواردة أسماءهم في جداول المكلّفين بالعمل في مقر العمل بالحضور إلى مقرات الهيئة إلا في الظروف التي تقررها الهيئة بناءً على حاجة العمل والمصلحة العامة.
أما في يخص العاملين عن بُعد (المعفيين من الحضور لمقر العمل) فقد جاء:
موافاة الهيئة بما يثبت استحقاق الإعفاء من الحضور وفقاً للاًسباب الواردة في دليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية.
إعداد جداول تتضمن أسماء العاملين عن بُعد (بالمنزل) مع ذكر سبب الإعفاء بالجداول وإرسالها إلى إدارة الشؤون الإدارية عن طريق البريد الإلكتروني.
إمكانية تكليف العاملين المعفيين من خلال استخدام تقنية المعلومات والإتصال (المتاحة بالجهة) أو وسائل التواصل الأخرى مع مراعاة الأنظمة الأمنية للمعلومات والبيانات.
يتم تحديد فترة زمنية لإنجاز العمل المكلّف به الموظف عن بُعد من قبل الرئيس المباشر.
توثيق إنجاز الموظفين العاملين بهذا النظام من خلال قياس إنتاجيتهم والتأكد من جودة ودقة مخرجات العمل عن بُعد.
أما بالنسبة لعدد ساعات العمل وآلية نظام الدوام المرن مع التدوير فتتضمن:
أن تكون ساعات العمل في المرحلة الثانية من الساعة التاسعة وحتى الساعة الواحدة ظهراً ويكون إثبات الحضور من خلال كشوف الحضور والإنصراف والتي يتم إرسالها لإدارة الشؤون الإدارية عن طريق البريد الإلكتروني في بداية اليوم التالي.
ويتم إجراء عملية التدوير بين الموظفين المكلّفين بالعمل (مجموعة تعمل لمدة أسبوع يعقبها راحة ويتم استبدالها بالمجموعة الثانية وهكذا).
وجاء في آلية استقبال المراجعين في المرحلة الثانية والثالثة وتقيدهم بالتعليمات الصحية على أن يكون كالتالي:
يتم استقبال المراجعين شخصيّاً في المرحلة الثانية عند الضرورة وذلك بعد طلب موعد مسبق في الحالات التي تستلزم فيها إنجاز المعاملة المراجعة الشخصية.
على أن يتم استقبال المراجعين في الصالات المخصص لاستقبالهم بحضور الموظف المختص ويحظر نهائياً استقبال أو تجوّل المراجعين داخل مراكز العمل (المكاتب) في الهيئة.
ويمنع استقبال أي مراجع لا يتقيّد بتعليمات السلطات الصحية وهي ارتداء الكمامة ومع الحفاظ على التباعد الجسدي مع الموظف للمسافة المقررة وفقاً للتعليمات الصحية.
وشدد القرار على كافة العاملين بالهيئة التقيّد بما جاء في التعييم والعمل بموجبه اعتباراً من تاريخ صدوره وحتى انتظام العمل الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock