جامعة الكويت

جامعة الكويت تستضيف الاجتماع العشرين لرؤساء ومديري الجامعات الخليجية في الـ 13 من أكتوبر المقبل

 

بدر الذياب

بدر الذياب

كتبت: نادية الراشد

تستضيف جامعة الكويت الاجتماع العشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة من 13-15 أكتوبر 2014، وذلك في فندق الريجنسي.

 

وفي هذا الصدد أكد رئيس اللجنة المالية والإدارية الأمين العام المساعد للشئون الإدارية بدر محمد الذياب على أن الاجتماع العشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه جامعة الكويت يأتي استكمالاً لأعمال اللجنة الدورية، مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة مواضيع عدة، تهم أبناء دول المجلس من الطلبة والطالبات فيما يخص التعليم العالي.

 

{xtypo_rounded4}
دراسة إنشاء مركز للترجمة والنشر لجامعات دول المجلس، ودراسة إنشاء مركز للتعاون الخليجي الموحد للتعليم المستمر في جامعة الخليج العربي.
{/xtypo_rounded4}

{xtypo_rounded4}
الذياب :الاجتماع يأتي استكمالاً لأعمال اللجنة الدورية
{/xtypo_rounded4}

وذكر الذياب أن يوم الاثنين الموافق 13 أكتوبر 2014 سيعقد الاجتماع التحضيري للجنة الوكلاء في الساعة التاسعة صباحاً، وستعقد الجلسة الأولى للاجتماع العشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون يوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2014 في الساعة التاسعة صباحاً.

 

وأشار إلى أنه ضمن فعاليات الاجتماع ستقام الندوة السابعة لرؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 أكتوبر 2014، في الساعة 8:30 صباحاً، وستتناول المحاور الآتية:

أولا – تمويل الأبحاث وحوافز البحث العلمي.

ثانيا- البحث العلمي والدراسات العليا.

ثالثا- الاستثمار في مخرجات البحث العلمي.

رابعا- النشر العلمي وقواعد البيانات.

 

الجدير بالذكر ان الاجتماع التاسع عشر للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقد في جامعة الملك سعود بالرياض في الفترة من 16-17 أبريل 2013.

 

وناقش عدداً من المواضيع وفي مقدمتها مساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة، وتشجيع الحراك التعليمي بين مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، وبوابة الخليج للبحث العلمي إضافة إلى منح جائزة التميز في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية، واستحداث برامج أكاديمية في مجال الطاقة النووية، مع توجيه بعض البعثات الدراسية للتخصص في هذا المجال، ومتابعة شئون الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، بالإضافة إلى دراسة إنشاء مركز للترجمة والنشر لجامعات دول المجلس، ودراسة إنشاء مركز للتعاون الخليجي الموحد للتعليم المستمر في جامعة الخليج العربي.

 

ويذكر أن لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون تشرف على العديد من لجان العمل المشترك في مجال التعليم العالي بدول المجلس وتتابع أداءها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock