جامعة الكويت

د. العمر : التعليم عن بُعد مخرج طلبة «تربية الجامعة» في حال عدم استئناف الدراسة

أكد عميد كلية التربية في جامعة الكويت د. بدر العمر، ان التعليم عن بُعد في الكلية يعتبر مخرجاً في حال عدم استئناف الدراسة واستمرار ازمة الوضع الصحي التي تعيشها البلاد بسبب انتشار مرض “كوفيد 19″، وياتي هذا الامر من باب مصلحة الطلبة وتفاديا من ضياع الفرص الدراسية وخوفا على مسيرتهم التعليمية من التاخير.
واشار العمر في تصريح صحافي الى “ان الكلية في حال تدشين التعليم عن بعد تعمل على تدريب الاساتذة الغير مؤهلين لتدريس الطلبة عبر المنصات الالكترونية”.
وتابع العمر “ان كلية التربية لديها مركز تقنية تمت تسميته مؤخرا بقسم الوسائل التعليمية، ومن خلاله وبالتعاون مع الاساتذة المتخصصين في هذا المجال نستطيع العمل على دعم عملية التعليم عن بعد”.

وعن طرح مناقشة الجامعة لتطبيق التعليم عن بعد، وافاد العمر “ان موضوع التعليم عن بعد لم يكن مطروحا في اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد مؤخرا، وانما تم فيه اعتماد التقويم الدراسي الجديد خلال استئناف الدراسة”.
الاحتياجات الخاصة
وذكر العمر، ان العائق الذي يواجه تطبيق التعليم عن بعد بالجامعة في كيفية التعامل مع الطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً ان العديد منهم ليس لديه الخبرة في التعامل مع اجهزة الحاسب الالي.
واضاف العمر، ان الكلية محظوظة في اعضاء هيئتها التدريسية، لان غالبيتهم مختصين في التعليم عن بعد، مما يتم توظيف خبرتهم في خدمة طلبة الكلية والجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock