قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: صرف الرواتب المعلقة قبل حلول شهر رمضان

الوزارة أكدت الاستعانة بالمتقاعدين في حراسة المدارس

كشفت مصادر تربوية مطلعة أن موظفي وزارة التربية المعلقة رواتبهم ستصرف لهم قبل شهر رمضان المبارك، مشيرة الى ان ذلك يأتي نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وفي هذا السياق وجه وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي، الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار لصرف رواتب الموظفين المتوقف صرف رواتبهم احتياطيا ما لم تترتب على ذلك مشاكل قانونية، وذلك لحين استئناف العمل وإعادة تسوية أوضاعهم المالية،على أن يأخذ الموضوع صفة الأهمية ‏والاستعجال، ‏وذلك في إطار سعي وزارة التربية لتنفيذ توصيات صاحب السمو الأمير وتوجيهات مجلس الوزراء بشأن تيسير الأمور على الموظفين في ظل توقف العمل المؤقت بسبب الظروف التي تمر بها البلاد وجميع أجهزة الدولة.

في سياق آخر، أكدت المصادر ان وزارة التربية تتابع عن كثب احتجاجات حراس بعض مدارسها خاصة المدارس التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، مشيرة الى ان عدم صرف رواتبهم من الشركة المختصة مشكلة تواجه الوزارة رغم الجهود التي تبذلها في هذا الجانب.

وأوضحت المصادر أن هناك عدة مقترحات مطروحة لسد النقص في حراسة المدارس حال توقف الحراس عن العمل منها الاستعانة في المتقاعدين أو سحب حراس من مدارس مناطق تعليمية اخرى، مشيرة الى ان كل مدرسة فيها يوجد حارساً امن، لذلك من الوارد القيام بسحب حارس واحد والاكتفاء بالآخر لحين الانتهاء من الظرف الاستثنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock