أخبار منوعة

«استغل وقت الحجر المنزلي».. قائمة بأفضل الكورسات المجانية لشهر أبريل 2020

في ظل ما يعانيه العالم الآن من «حجرٍ صحي» يجبرنا على قضاء معظم وقتنا داخل المنزل وهو ما سيستمر على الأرجح في أبريل (نيسان)، يمكننا أن نستغل أوقات فراغنا في اكتسابِ مهارات جديدة، يحتاجها سوق العمل وتثقل خبرتنا ومعرفتنا، كل هذا دون دفع «قرشًا واحدًا». وفي السطور التالية، نقدم لكم – كما تعودنا كل شهر – قائمة بأفضل المساقات (الكورسات) المجانية لشهر أبريل 2020، من أفضل جامعات العالم، وباللغتين العربية والإنجليزية، تستطيع أن تختار منها ما يناسبك.

تاريخ  منذ 4 أيام

الحجر الصيني ليس الأول من نوعه.. تعرف إلى أقسى تجارب الحجر الصحي في التاريخ

أولًا: الكورسات باللغة العربية في أبريل 2020

تخصص الإعداد الوظيفي

تستمر تلك الدورة مدة 12 أسبوعًا؛ وتتناول مجموعة من المساقات المجانية المختلفة التي تركز على المهارات الأساسية للنجاح في مكان العمل، مثل المهارات الأساسية للغة الإنجليزية الخاصة ببيئة العمل، والمهارات التقنية وما تعتمد عليه من برامج خاصة بالوثائق والبيانات؛ هذا إلى جانب أساسيات العمل المهني وما يتبعها من مهارات متنوعة تخص بيئة العمل مثل الذكاء العاطفى والتعامل مع الزملاء وتحسين الوعي والأداء الوظيفي.

تركز تلك الدورة على من بدأ للتو مساره الوظيفي ويسعى إلى تعزيز مهاراته للبدء في مسيرة عمله. وتبدأ في 31 مارس (آذار).

لمزيد من المعلومات والاشتراك في المساق، اضغط هنا.

ترفيه  منذ 4 أيام

تشعر بالملل في الحجر المنزلي؟ دليلك الشامل للاستفادة والاستمتاع

التصميم الميكانيكي في هندسة الروبوت

في الخامس من أبريل 2020 القادم، يبدأ هذا المساق المتخصص في تصميم «الهياكل الميكانيكية» للروبوتات، من خلال التصميم الهندسي، والذي يحدد قيام الروبوت بعمل شيء معين بشكلٍ دقيق.

يتناول المساق كل ما يتعلق بهندسة الروبوتات، بدايةً من طريقة عمل التروس والتروس الدائرية، وحركة الروبوت، وكيفية تصميم أذرع ومفاصل الروبوتات، هذا إلى جانب أنواع المحركات وكيفية اختيارها، وآلية تحريك السوائل والمواد داخل الروبوت والطرق الميكانيكية لنقلها من مكانٍ لآخر. وفي النهاية يدرس الطالب طريقة محاكاة الروبوتات للبشر والحيوانات. 

يستمر المساق مدة أربعة أسابيع، لمزيد من المعلومات والاشتراك، اضغط هنا.

(برومو مساق التصميم الميكانيكي في هندسة الروبوت)

ألف باء الصحة والمرض

يعمل هذا المساق على تعزيز الثقافة الطبية لدى العامة من قاطني البلاد العربية، ويستهدف كل الشرائح المجتمعية؛ إذ تؤثر الثقافة الطبية على طريقة تعامل المريض مع مرضه والمستشفيات. يأتي هذا المساق في ظل ما نعانيه من وباء فيروس «COVID-19» العالمي الجديد، وبالتالي فهو مهم من أجل تخطي تلك المرحلة الحرجة. ويتناول المحطات الأساسية للمرض، منذ الإصابة، وكيفية تعامل المريض مع الإصابة قبل وصوله إلى المستشفى؛ خاصةً مع وجود شريحة لا تهتم بزيارة المشفى في بدايات المرض.

تتمثل المحطة الثانية بالمساق في «زيارة الطبيب»، وذلك من خلال التثقيف بالآلية التي يعمل بها الأطباء والمعلومات التي يرغبون في الحصول عليها من أجل تشخيص دقيق، مرورًا بالفحوصات، وما بعد زيارة الطبيب، من متابعة لازمة، وذلك من خلال ضرورة اتباع التعليمات الطبية والإرشادات. 

لمزيد من المعلومات الاشتراك في المساق، اضغط هنا.

(برومو مساق الصحة والمرض)

القانون وريادة الأعمال

هل تفكر في فتح مؤسستك الخاصة؟ إذا كنت من رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة، فإن هذا المساق قد يناسبك؛ إذ يتناول النصائح الضرورية اللازمة لدخول سوق العمل، إلى جانب المعرفة الأساسية بالإجراءات القانونية الخاصة بتأسيس الشركات والمشروعات، كما يتناول طريقة صياغة العقود، وأنواع الشركات في النظام السعودي وصياغة الوثائق والاتفاقيات. ويهدف المساق إلى الإلمام بالمهارات القانونية اللازمة لرواد الأعمال. يبدأ المساق في يوم 1 أبريل 2020 ويستمر مدة أربعة أسابيع.

لمزيد من المعلومات والاشتراك، اضغط هنا.

(برومو القانون وريادة الأعمال)

ثانيًا: الكورسات باللغة الإنجليزية

Google Cloud Platform Fundamentals: Core Infrastructure (البنية التحتية الأساسية: لأنظمة التشغيل السحابية في جوجل)

تقدم لك هذه الدورة التدريبية، كل ما تحتاج إليه من المصطلحات والمفاهيم الهامة لمنصات «أنظمة التشغيل السحابية» الخاصة بشركة «جوجل»، وذلك بالتعاون مع خبراء «Google Cloud»، ليساعدوك في التعرف على خدمات الحوسبة والتخزين المتاحة في أنظمة التشغيل السحابية والأدوات اللازمة للعمل على الأنظمة والوصول إلى الخدمات السحابية المتكاملة، هذا إلى جانب عدم التقيد بالموارد المحلية والتعرف على أدوات إدارة الموارد وتخزين البيانات، وغيرها من الميزات الخاصة بـ«الحوسبة السحابية».

 لمزيد من المعلومات والاشتراك في المساق، اضغط هنا.

Basic Spanish 1: Getting Started (أساسيات اللغة الإسبانية)

تستهدف تلك الدورة التدريبية هؤلاء ممن يرغبون في تعلم «اللغة الإسبانية» من خلال المحادثة، عوضًا عن الأساليب التقليدية في تعلم اللغات، وذلك بدءًا من أساسيات اللغة، وصولًا إلى مقررات تتضمن التعبيرات اليومية، بالإضافة إلى أنشطة مختلفة لممارسة جميع المهارات اللغوية من فهم القراءة إلى الكتابة والاستيعاب والتحدث.

يبدأ هذا المساق في 31 مارس الحالي، ويتناول المستوى التعليمي «A1»، والذي ستتمكن في نهايته من إجراء موجزة باللغة الإسبانية، وطرح الأسئلة الأساسية في اللغة وتقديم نفسك. هذا إلى جانب الإلمام بالقواعد اللغوية.

لمزيد من المعلومات والاشتراك في المساق، اضغط هنا.

(مساق اللغة الإسبانية)

Windows 10 Security Features (ميزات أمان ويندوز 10)

ستتعرف في هذا المساق لشهر أبريل 2020 على بنية الأمان الجديدة، ومميزات «ويندوز 10» من الخبراء ومصممي شركة «مايكروسوفت» أنفسهم؛ إذ قام مهندسو الأمان بتحصين نظام التشغيل وذلك من خلال ميزات أمان جديدة تساعد في الحماية من التهديدات؛ مما قلل من هجمات «قراصنة الإنترنت». وتهدف تلك الدورة إلى التعرف على المستويات الأمان المتزايدة باستمرار في «ويندوز 10»، والحصول على تفاصيل الحماية المدمجة من البداية للنهاية وحماية المعلومات، وأدوات الأمان الإضافية»؛ مما يهبك مهارة مواجهة التهديدات الأمنية، عن طريق مجموعة من التدريبات العملية الافتراضية.

لمزيد من المعلومات والاشتراك في المساق، اضغط هنا.

Introduction to Virtual Reality (مقدمة في الواقع الافتراضي)

هل يشغلك الواقع الافتراضي وترغب في سبر أغواره؟ إن كانت الإجابة هي نعم؛ فهذا المساق هو المناسب لك؛ إذ يقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته من أساسيات «الواقع الافتراضي» وتاريخه، والأجهزة والتطبيقات المختلفة الخاصة به. هذا إلى جانب الإلمام بعلم نفس الواقع الافتراضي.

صمم المساق للأشخاص الجدد في العالم الافتراضي، ممن لم يسبق لهم تجربته، أو هؤلاء ممكن لا يملكون أي من الأجهزة الخاصة به. وخلال هذا المساق سيتمكن الطالب الذي لم يسبق له الدخول في «الواقع الافتراضي» ويفتقد إلى الخبرة اللازمة في برمجة الألعاب، من أن يقيم تطبيقات الواقع الافتراضي الحالية، كما سيتمكن من تجربة تصميم، واختبار، وتنفيذ تجارب جديدة بحلول نهاية الدورة التدريبية.

لمزيد من المعلومات والاشتراك في المساق، اضغط هنا.

المصدر: ساسة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock