قسم السلايدشو

استمرار قطار الانتخابات مع كلية العلوم الإدارية والهندسة والآداب

كتب: حمد العبدلي وشريفة العبدالسلام واسراء الكندري ونورة الغنام   تصوير: زيد التميمي وحسام المحمدي وجوزيف بنر

 

استمر العرس الديمقراطي الطلابي لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية بجامعة الكويت للعام النقابي 2014/2015 حيث شهد يوم الخميس انتخابات ثلاث كليات جامعية وهي: جمعية الهندسة والبترول وانتخابات رابطة طلبة الآداب، وانتخابات رابطة طلبة العلوم الإدارية، وذلك مع اكتساء كلية العلوم الإدارية والهندسة والبترول والآداب بوشاح الديموقراطية والحماس الطلابي الذي عم أرجاء مواقع الجامعة في الشويخ وكيفان والخالدية.

وفي هذا الصدد قال عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب أن الانتخابات الطلابية تعد عرساً ديمقراطيا لطلبة جامعة الكويت، مشيداً بالتفاعل الطلابي خلال اليوم الأول والثاني من انتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية.

وأشار د.ذياب إلى أن عمادة شئون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، داعياً طلبة جامعة الكويت إلى المشاركة الفعالة في باقي أيام الانتخابات القادمة، متمنيا كل التوفيق لجميع القوائم المشاركة.

وبدوره قال رئيس اللجنة الميدانية بانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية عبدالله المطيري أن فريق عمل اللجنة الميدانية في مختلف كليات الجامعة سار على أكمل وجه، موضحا أن العملية الانتخابية في أيامها الثلاث الأولى كانت مميزة من خلال روح التنافس الشريف بين القوائم الطلابية والأجواء الحماسية التي غطت ارجاء كليات الجامعة المتنافسة.

وأضاف المطيري ان اللجنة الميدانية مستعدة لانتخابات الاسبوع المقبل من خلال اختيار اعضاء اللجان العاملة في كل كلية وهم من اصحاب الخبرة والكفاءة، وكذلك تم اختيار اماكن الاقتراع والفرز في كل كلية، متمنيا التوفيق لجميع الطلبة لما فيه مصلحة أخوانهم طلبة وطالبات جامعة الكويت.

العلوم الإدارية

وحول انتخابات رابطة طلبة العلوم الإدارية أوضحت رئيسة لجنة الانتخابات طالبات للعام الجامعي 2014/2015 أنفال العجيان أن نسبة الاقتراع اجتازت 50% خلال النصف الأول من عملية الاقتراع، حيث شارك حتى الساعة 12:00 صباحاً 1030 طالبة من أصل 3547 طالبة، موضحة أنه يتنافس على مقاعد الرابطة كل من القائمة المستقلة وقائمة الوسط الديمقراطي والقائمة المعتدلة.

وأشارت العجيان إلى أن اللجنة تقوم بعملها على أكمل وجه من خلال توزيع المهام المختلفة على أعضاء اللجنة لتنظيم سير العمل الانتخابي، وذلك للتأكد من خلو مراحل وخطوات العمل من المعضلات والعراقيل التي قد تواجه سير انتخابات رابطة العلوم الإدارية.

ومن جانبه قال رئيس لجنة الاقتراع طلاب سلمان بوهادي أن عدد الطلبة المصوتين وصل حتى الساعة 12 ظهرا 450 طالب من أصل 794 طالب، مبينا أن أجواء الانتخابات في كلية العلوم الادارية سارت على الشكل الجيد دون أي مشاكل تذكر في قاعة الاقتراع.

الهندسة والبترول

ومن جهته أشار رئيس لجنة انتخابات كلية الهندسة والبترول طلاب مبارك العنزي إلى أنه تم فتح باب الاقتراع في وقتها المحدد في تمام الساعة 8 صباحاً، مبيناً أن حركة التصويت نشطة منذ بداية فتح باب الاقتراع حيث بلغ عدد المقترعين حتى الساعة 12 ظهرا 850 طالب من أصل 1543 طالباً، موضحاً أن المنافسة شديدة والحماس قائم بين القوائم المتنافسة وهي القائمة العلمية والقائمة المستقلة والقائمة الهندسية، مبينا انه لا توجد أي مشاكل تذكر خلال عملية الاقتراع.

ومن جانبها قالت رئيسة لجنة الاقتراع طالبات في كلية الهندسة والبترول ربوع الفهد أن نسبة الاقبال شديدة منذ الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع حيث وصل عدد المقترعات حتى الساعة 12 ظهراً 1840 من أصل 3547 طالبة، مبينة أن الاجواء الانتخابية في كلية الهندسة شهدت حماسا على مستوى الكلية.

كلية الآداب

أما في انتخابات كلية الآداب أكد رئيس لجنة الاقتراع عادل الفيلكاوي ان العملية الانتخابية تسير وفق اللوائح المنصوص عليها حيث تم فتح صناديق الاقتراع في الوقت المحدد لها في الساعة الثامنة صباحاً وسيتم اغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الثانية ظهراً وليس هناك اي مشاكل تذكر.

وأشار الفيلكاوي الى ان عدد الطلبة المقترعين حتى الساعة الثانية عشر ظهرا للطلاب بلغ 705 من أصل 1860، اما الطالبات فقد بلغ عدد المقترعات 703 طالبة من أصل 2769 موضحاً الى ان الاقبال في الكلية متزايد عن كل ساعة، حيث كانت اللجنة نشطة خلال عملية الاقتراع والتنافس بين القوائم في إطار الالتزام بالأخلاق العامة.

وأشاد الفيلكاوي بالتعاون مع اللجان الانتخابية والطلبة خلال هذا العرس الديموقراطي هو من اعطى للأجواء الانتخابية طابع خاص لطلبة جامعة الكويت، ونحن كلجان عاملة نسعى دائماً بأن تكون الاجواء الانتخابية بين الطلبة وفق افضل الامتيازات وخلوها من المشاكل خلال هذه الفترة.

 

ضيوف البث المباشر

استضاف استوديو عمادة شئون الطلبة خلال انتخابات رابطة طلبة الهندسة والبترول نخبة من اساتذة جامعة الكويت والنقابيين السابقين ومنسقي القوائم الطلابية المتنافس في الانتخابات، هذا واستضاف أيضاً كل من العميد المساعد بكلية الهندسة والبترول د.خالد الفاضل، والأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق د. آدم الملا، والإعلامي والنقابي السابق ثامر السليم، ومدير مكتب التوجيه والإرشاد بكلية الهندسة والبترول سعد العبدالجليل، وأستاذة الإعلام بجامعة الكويت د. فاطمة السالم.

 

 

1892014104

 

 

 

 

1892014105

 

 

 

 

 

1892014106

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock