قسم السلايدشو

أ.د. المقاطع:15 بروفيسورا يشرفون على برنامج الدراسات العليا

16920141015 55  طالبا جديدا تم قبولهم لدراسة الماجستير في كلية القانون الكويتية العالمية، لينضموا إلى زملائهم الذين سبقوهم للالتحاق بالكلية لمتابعة دراساتهم العليا فيها، ومع انطلاقة العام الجامعي 2014 – 2015 تم عقد لقاء تنويري حضره عدد من الطلاب والطالبات، ليكون منطلقا لهم لبدء مرحلة جديدة من حياتهم الدراسية حتى يكونوا متميزين بالتفكير النقدي ومؤهلين للارتقاء في مستواهم العلمي والدراسي إلى مرحلة الدكتوراه.

استهل اللقاء الذي شارك فيه كل من رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع، والعميد المساعد للشؤون العلمية أ.د. يسري العصار، ومستشار اللغة الإنجليزية د. عباس الشمري، بكلمة ترحيبية ألقاها أ.د. المقاطع شكر فيها الطلبة على اختيارهم لكلية القانون الكويتية العالمية لنيل الماجستير، تقديرا منهم لمستوى المنهاج الأكاديمي المعتمد والجدية المتبعة والاختيار الدقيق للأساتذة الذين يتولون الإشراف على برنامج الدراسات العليا حيث يحمل 15 منهم درجة أستاذ دكتور(بروفيسور)، مما يؤكد مدى حرص إدارة الكلية على أن يكون خريجوها في المستوى الذي يؤهلهم للتميز المهني والدراسي، مشيرا إلى أن البرنامج المعتمد يساعد الطلبة على إجادة كتابة الأطروحات بأسلوب علمي باللغة الإنجليزية، مع العلم بأن الدراسة إلزامية باللغتين العربية والإنجليزية.

من جانبه رحب أ.د. يسري العصار بالطلبة الحضور وبارك لهم قبولهم في الكلية لاستكمال دراستهم العليا فيها، ونبه إلى أهمية وضرورة الالتزام بالحضور والتفاعل مع الأساتذة والحرص على إنهاء الدراسة ونيل الشهادة خلال سنتين كحد أقصى وذلك تأكيدا على الجدية، إلا في حال حدوث ظروف استثنائية قد تقضي بتمديد الدراسة لفصل دراسي واحد.

أما د. عباس الشمري فلفت إلى أهمية التركيز على اللغة الإنجليزية سواء فيما يخص فن الكتابة أومعرفة المصطلحات القانونية، حيث أن كل واحد من المقررات المعتمدة يكمل الآخر مما يعزز المعرفة والثقافة القانونية لدى الطلبة خصوصا وأن 4 مقررات من برنامج الماجستير تدرس باللغة الإنجليزية، ومقرران فقط باللغة العربية.

كلام صورة:

 

– أ.د. محمد المقاطع متوسطا أ.د. يسري العصار ود. عباس الشمري خلال اللقاء التنويري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock