قسم السلايدشو

رعاية سامية للمعرض الدولي الـ 12 للاختراعات

محافظ العاصمة: دعم المخترعين وتطوير عجلة البحث العلمي

انطلق المعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات في الشرق الأوسط مساء أمس الأول، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والذي ينظمه النادي العلمي بمشاركة أكثر من 100 اختراع من 41 دولة.
وأكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد في كلمته ممثلا راعي المعرض أن الرعاية الكريمة السامية للمعرض أضافت إليه صبغة عالمية ما كان له بالتالي بالغ الأثر في نجاحه.
وقال “إننا نرى ذلك من خلال إقبال عدد كبير من المشاركين في أعمال المعرض من مختلف أنحاء العالم لما يتمتع به من سمعة طيبة وممتازة في دعم المخترعين”.
وأعرب عن الأمل في رؤية معطيات ومخرجات هذا المعرض في مساهمات من شأنها تطوير عجلة البحث العلمي لما يحظى به من أهمية بالغة في شتى المجالات.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال الخرافي، إنه “لولا الدعم الكبير لسمو أمير البلاد لم نكن لنحقق هذا النجاح الكبير ونبارك لكل المخترعين المشاركين افتتاح المعرض الذي يعتبر جزءا من كيان منظومة كبيرة نفتخر بها خصوصا أنه المعرض الأكبر في الشرق الأوسط”.

الأفكار الشبابية
من ناحيته أكد مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سلام العبلاني أن المعرض يقرب القطاع الصناعي من المخترعين مما يفتح آفاقا كبيرة ويدعو جميع المهتمين إلى زيارة المعرض والاطلاع على الأفكار الشبابية ليستفيد منها الجميع.
بدوره، أكد المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د. عمر البناي ان هناك عشرة مخترعين من المركز يشاركون في المعرض بدورته الحالية.

ولفت إلى دعم سمو أمير البلاد رئيس مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي للموهوبين والمبدعين والمخترعين من أبناء الكويت ومساندة جهودهم لاخراج ابتكاراتهم وافكارهم الخلاقة إلى النور.
الراعي الرئيسي
بدوره قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في “زين الكويت” وليد الخشتي “نتشرف أن تكون الشركة الراعي الرئيسي للمعرض الذي يتطور عاما بعد آخر إلى أن أصبح ثاني أكبر معرض للاختراعات على مستوى العالم من حيث عدد الدول المشاركة”.
ولفت الخشتي إلى أن دعم المخترعين يندرج ضمن استراتيجية زين لدعم الإبداع والابتكار وذلك ضمن رؤية صاحب السمو أمير البلاد 2035 كويت جديدة وتحديدا ركيزة رأسمال بشري إبداعي قادر على المنافسة.

4 آلاف دينار لأفضل 3 مخترعين خليجيين

لفت المدير العام لمكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله المزروع، إلى مشاركة 12 مخترعا ومبدعا باستضافة كاملة من مكتب براءات الاختراع لإبراز جهودهم في مجال الاختراعات والابتكارات.
وذكر أن الأمانة العامة للمجلس تستضيف مخترعين اثنين من كل دولة من دول مجلس التعاون للمشاركة باختراعاتهم في المعرض.
وأشار إلى تقديم جائزة مكتب براءات الاختراع لدعم الابتكار والاختراع لأفضل ثلاثة مخترعين من مواطني دول مجلس التعاون وقدرها 4100 دينار مقسمة إلى ثلاث جوائز الجائزة الأولى 2050 ديناراً والجائزة الثانية 1250 ديناراً والجائزة الثالثة 850 ديناراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock