جامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت تقدم ورشة عمل لتحسين الأداء في اختبار الآيلتز (lELTS)

كتبت: ريم العازمي

 

ذكر العميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا والأبحاث ومدير وحدة تنمية القدرات بمركز التميز في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. محمد زينل أنه في إطار سعي الكلية ممثلة بمركز التميز في الإدارة بتحسين أداء الطلبة بكافة المستويات الدراسية في شتى المجالات لاسيما رفع مستوى اللغة الإنجليزية لديهم، حيث قدم المركز ورشة عمل مجانية لتحسين الأداء في اختبار الآيلتز (lELTS) بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

وأكد د. زينل أن ورش العمل تعد إحدى الوسائل التي يتمّ من خلالها تبادل الخبرات والأدوار في مجالٍ ما، مضيفا أنها تجمع أهل الخبرة والمدربين في حقلٍ مُعيّن، مبينا أن عقد هذه الورشة كأول خطوة ضمن خطة طموحه لدى مركز التميز في الإدارة ‏لاستحداث برنامج تطوير وتقييم الأداء (الفردي والمؤسسي).

ولفت أن المركز على صدد عقد ورش عمل أخرى بالاتفاق مع بعض الجهات الحكومية والخاصة ذات الحاجة في مجالات إدارية وفنية متعددة متبوعة بعقد اختبارات تقييم أداء وذلك بالاستفادة من خبرات كوكبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الإدارية أو الكليات الأخرى في جامعة الكويت.

ومن جهته عرَف الأستاذ بدر السالم من المجلس الثقافي البريطاني تعريفًا مبسطاً عن اختبار الآيلتز (lELTS) على أنه اختبار اللغة الإنجليزية الرائد في العالم للتعليم العالي والهجرة إلى مختلف بلدان العالم، ومشيراً إلى أنه يتقدم لهذا الاختبار أكثر من 3 مليون ممتحنًا سنويًا في جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن الورشة تطرقت لأفضل مكونات الاختبار حتى يتمكن الطالب من الأداء بثقة أعلى في يوم التقديم، وأهم النصائح للتحسين من مهارات اللغة الإنجليزية، وتعرف الحضور على مكونات الاختبار كالتقنيات وتدريبات الاستماع وتقنيات وتدريبات القراءة والكتابة، بالإضافة إلى تقنيات وتدريبات المحادثة.

وفي الختام أوصى السالم الحضور بتطبيق ما تعلموه في هذه الورشة قبل موعد الاختبار ليتسنى لهم الفرصة لتطبيق ما تعلموه فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock