جامعة الكويت

“Fixtreet” المشروع الفائـــــز بجائزة مؤسسة الكویت للتقدم العلمي ”المركز الثاني“ وجائزة الخطوط الجوية الكويتية في معرض التصمیم الھندسي الـ 37

 

كتبت : دعاء فاعور

شارك كل من المهندسين عمران أل رشيد، أحمد بن نخي، شير أرسلائي، عبدالهادي تقي، بإشراف الدكتور خالد الزامل، بمشروع عبارة عن نظام يعمل على إيجاد وتحديد وتصنيف جميع حفر الشوارع التي تمر عليها باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي،ليقوم النظام بإرسال جميع المعلومات اللازمة إلى الجهات المعنية للإصلاح والمتابعة.

   ويهدف هذا المشروع لمساعدة الجهات المعنية على إيجاد وتحديد وتصنيف جميع حفر الشوارع بواسطة كاميرا توضع على وسائل نقلهم، وتعمل بواسطة أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتصنيفها بحسب المعيار الأمريكي.

       وعن طريقة عمل المشروع فإنه عند تحديد الكاميرا حفرة من حفر الشوارع سيقوم النظام بتحديد موقعها عبر قطعة الملاحة وتصويرها وتحديد درجة خطورتها ووقت وتاريخ الاصطياد وإرسالها لقاعدة البيانات لإتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح الحفرة.

     ومن مميزات هذا المشروع التقليل والإستغناء عن التبليغ اليدوي للحفر والإعتماد على الإصطياد التلقائي ومعالجتها، كما اعرب المهندسين عن طموحهم بمشاركة المشروع بالمسابقات العلمية لخدمة بلدنا الكويت.

   وفي الختام شكر المهندسون الدكتور/ خالد الزامل، والدكتور/ أمير محمد، والدكتورة/ أسماء السميط، والمهندس/ طارق الملحم على دعمهم وجهودهم بمساعدتنا طيلة فترة عمل المشروع ، والشكر لكل القائمين على معرض التصميم الهندسي الـ 37.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock