قسم السلايدشووزارة التربية

المطيري: إلزامية «رياض الأطفال» أمر مطلوب

  • خلال افتتاح الملتقى التربوي الثاني في منطقة مبارك الكبير التعليمية

أكدت مديرة الشؤون التعليمية فيمنطقة مبارك الكبير التعليمية ندى المطيري ضرورة تفعيل إلزامية التعليم في رياض الأطفال، لافتة إلى أن ذلك أمر مطلوب من وزارة التربية والمجتمع، خاصة أن إستراتيجية التعليم 2005/ 2025 تؤكد أهمية التعليم الإلزامي في مرحلة الرياض.

جاء ذلك خلال حضورها افتتاح الملتقى التربوي الثاني صباح أمس، والذي تنظمه مراقبة رياض الأطفال بمنطقة مبارك الكبير التعليمية برعاية الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان تحت شعار «بالقيم نسمو ونرتقي».

وأشارت إلى أن المرحلة العمرية للطفل مهمة جدا وتعتبر مرحلة تأسيس فلا بد أن يتم تأسيسها بشكل صحيح ومبني على أسس علمية، متمنية أن يتم تفعيل إلزامية التعليم وتطبيقها في الوقت القريب.

من جانبها، قالت مراقبة رياض الأطفال بمنطقة مبارك الكبير التعليمية سمر العماني إن عنوان ملتقانا فخم لموسوعة خالدة جوهرها أخلاق المسلم وديننا الحنيف الذي سبق كل الحضارات عندما وضع قواعد وقيما لتربية الطفل، مشيرة إلى أنه من هنا انطلقت من رياض الأطفال من منطقة مبارك الكبير التعليمية وها نحن نجني ثمارها في أطفالنا من خلال حفظ قصارى السور والأحاديث والسيرة النبوية العطرة.

وأضافت العماني أن ذلك لم يكن صعبا على أطفالنا، مشيرة الى انه جاء بتضافر جهود المديرات والمعلمات المميزات اللاتي غرسن ذلك في نفوس وشخصية أبنائنا الأطفال، معربة عن بالغ شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى وخاصة مدير المنطقة منصور الديحاني ومديرة الشؤون التعليمية ندى المطيري والشكر موصول الى راعي الملتقى الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان الذي أولى اهتماماً بما تم طرحه في الملتقى من أمور الهدف منها الارتقاء بالمستوى العلمي لطفل المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock