قسم السلايدشو

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي: برامج تعاون واتفاقيات مع عدد من الجامعات العالمية في شتى المجالات‎

892014204 قال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين إن المؤسسة لديها العديد من برامج التعاون والاتفاقيات مع مختلف الجامعات المتميزة حول العالم تعنى بتطوير الدراسات والابحاث في شتى المجالات اقتصاديا أو سياسيا أو تكنولوجيا.

 

وأضاف الدكتور شهاب الدين لدى لقائه الفرق العشرة المشاركة في برنامج (تحدي الابتكار) التعليمي التنفيذي انه تم اختيار جامعة (بيركلي) الامريكية للمشاركة والتعاون في هذا البرنامج الذي تقدمه المؤسسة لشركات القطاع الخاص الكويتي.

 

وأوضح أن (تحدي الابتكار) برنامج تعليمي تنفيذي متقدم يعد الاول من نوعه في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط نظرا الى تخصصه بتطوير القدرات العلمية والابتكارية في الشركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلاد.

 

وذكر ان البرنامج يمثل ترجمة لرؤية رئيس مجلس ادارة المؤسسة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح التي طالما عكست ضرورة السعي المتواصل الى ادخال أحدث العلوم والنظريات المبنية على الخبرات العلمية في النهوض بالاقتصاد الكويتي.

 

وبين الدكتور شهاب الدين أن البرنامج يتضمن ثلاث مراحل للفرق العشرة المشاركة من شركات القطاع الخاص على مدة زمنية أقصاها خمسة أشهر مابين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية.

 

وأبدى تفاؤله بنجاح هذا البرنامج في تحقيق أهدافه ومعاودة تبنيه من قبل المؤسسة سنويا لاسيما أنه البرنامج التطويري الأول في الولايات المتحدة الامريكية ويطبق للمرة الأولى في الكويت والشرق الاوسط.

 

ويعنى برنامج (تحدي الابتكار) العالمي الذي طبق أيضا للمرة الأولى في الولايات المتحدة باستغلال الخبرات الاكاديمية والتميز العلمي لتعريف الكوادر البشرية الوطنية بعناصر الابتكار ومبدأ العمل الابتكاري كوسيلة أساسية لرفع الكفاءة والتنافسية وبناء اقتصاد وطني مبني على المعرفة.

 

يذكر أن (التقدم العلمي) مؤسسة خاصة غير ربحية وتأسست بموجب مرسوم أميري عام 1976 ويترأس مجلس ادارتها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتتلقى دعما ماليا من الشركات المساهمة الكويتية نسبته 1 في المئة من صافي الارباح السنوية لتلك الشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock